رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الوفد الفلسطيني: المفاوضات قد تنهار في أي لحظة

الوفد الفلسطيني: المفاوضات قد تنهار في أي لحظة

العرب والعالم

الوفد الفلسطينى فى القاهرة لبحث وقف العدوان على غزة

الوفد الفلسطيني: المفاوضات قد تنهار في أي لحظة

وكالات 19 أغسطس 2014 09:58

قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، إن المفاوضات في القاهرة قد تنهار في أي لحظة لأن إسرائيل تسعى لإفشال وزعزعة الثقة بين الجانبين الفلسطيني والمصري بسبب التعنت وعدم تقديم تنازلات والاستجابة للمطالب الفلسطينية.


وأضاف في تصريح نشرته وكالة "معاً" الفلسطينية "لقد تم تمديد المفاوضات يوماً إضافياً لإفساح المجال لإنجاح الدور المصري وحرصاً من الوفد على أبناء شعبنا في قطاع غزة، ونأمل نجاح الجهود المصرية والوصول لمطالب شعبنا".

وحمل البطش حكومة الاحتلال المسؤولية عن عدم التوصل للاتفاق وتداعيات ذلك، ومع ذلك قال: "مصرون على تحقيق مطالب شعبنا بما يليق بما قدمه شعبنا من تضحيات في القطاع".

وأوضح البطش "لم يكن هناك اتفاق بالأمس بسبب العراقيل التي عادت ووضعتها إسرائيل"، مؤكداً أن "المفاوضات بالأمس كانت ستنهار وأن الفصائل الفلسطينية وافقت على تمديد تهدئة جديدة لمدة 24 ساعة تقديراً لدماء الشعب الفلسطيني وحرصاً على المصلحة الوطنية".

وأكد البطش أن الوفد الفلسطيني جاهز للتوقيع على اتفاق وقف إطلاق نار "ولكن ليس بأي ثمن"، مشدداً على أن التوقيع يجب أن يبنى على ثمن يلبي طموحات الناس وآمالهم وعذابهم وصمودهم.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان