رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الاستخبارات الأمريكية: ثلاث سفن روسية تنقل أسلحة إلى سوريا

الاستخبارات الأمريكية: ثلاث سفن روسية تنقل أسلحة إلى سوريا

وكالات 06 يونيو 2013 07:37

سفن روسية - ارشيف ذكر مسؤول من وزارة الدفاع الامريكية "البنتاجون"، ان وكالات الاستخبارات الأمريكية تعتقد ان ثلاث سفن حربية روسية موجودة في البحر الأبيض المتوسط الآن تنقل شحنات أسلحة للنظام السوري.

 

ونقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية عن المسؤول، الذي طلب عدم كشف هويته، قوله ان أميركا تراقب السفن الحربية الروسية الـ3 منذ غادرت مرافئ روسية قبل أيام.

وأشار إلى انه بالرغم من انه ليس مؤكداً، إلا ان وكالات الاستخبارات الأمريكية تعتقد ان هذه السفن تنقل أسلحة من بينها عناصر من نظام الدفاع الجوي الصاروخي (إس 300) إلى النظام السوري.

 

ويشار إلى ان واشنطن كانت تحث الروس طوال أسابيع على عدم تزويد سوريا بنظام الدفاع الجوي الصاروخي هذا لأنه يزيد من قدرات النظام السوري الجوية.

وذكر المسؤول ان الولايات المتحدة لم تر أية مروحيات عسكرية على متن السفن.

وكانت عدة تقارير إعلامية نقلت عن تسريبات صحافية لمقابلة الرئيس السوري بشار مع قناة (المنار) اللبنانية، إن بلاده بدأت بتسلم منظومات صواريخ (إس 300).

غير أن الأسد قال في المقابلة، رداً على سؤال حول منظومة الصواريخ، إن "كل ما اتفقنا به مع روسيا سينفذ، وتمّ جزء منه في الفترة الماضية، ونحن والروس مستمرون بتنفيذ هذه العقود"، من دون أن يوضح ما إذا كانت بلاده قد تسلّمت بالفعل منظومة الصواريخ (أس 300) الكاسرة للتوازن.

فيما أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل يومين أن اتفاق روسيا وسوريا حول تسليم منظومات (إس 300) لم ينفّذ بعد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان