رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المعارضة السورية تسيطر على معبر القنيطرة في الجولان

إسرائيل تعلن الاستنفار ..

المعارضة السورية تسيطر على معبر القنيطرة في الجولان

ا ف ب 06 يونيو 2013 07:11

الجيش السورى الحر - ارشيفسيطر مقاتلون من المعارضة السورية المناهضة للرئيس بشار الأسد على معبر القنيطرة في الجولان المحتل على الحدود مع إسرائيل، على ما اعلنت اذاعة الجيش الاسرائيلي اليوم الخميس نقلا عن مسئولين عسكريين.

 

وقالت الاذاعة ان "الجيش يؤكد ان معبر القنيطرة سقط بأيدي المقاتلين" فيما رفض ناطق عسكري التعليق على الخبر في اتصال اجرته معه وكالة فرانس برس.

 

ومن جانبة قال مجلس قيادة الثورة في دمشق إن الطيران الحربي أغار على مناطق عدة بدمشق كجوبر والقدم ومخيم اليرموك والعسالي, وسط استمرار القصف والاشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر في برزة ومناطق أخرى.
ونقلت قناة "الجزيرة" الفضائية صباح اليوم الخميس ، عن نشطاء بأن الجيش الحر استهدف مقرات الشبيحة بقنابل يدوية الصنع ومتاريس النظام بالمدافع في المتحلق الجنوبي.

 

ووفقا لما صدر عن المعارضة السورية فإن وحدات "المعتصم بالله" تخوض معركة "تحرير" مدينة القنيطرة من أيدي قوات نظام بشار الاسد، وأكدت انها سيطرت على المعبر الوحيد الذي يربط بين سوريا واسرائيل.

 

وعلى ضوء تلك التطورات أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي حالة الاستنفار في صفوف وحداته في الشمال، كما أوعز لسكان منطقة الجولان المحتلة بملازمة منازلهم تحسبا لأي طارئ.

 

وكان الجيش الاسرائيلي في وقت سابق قد أعلن المناطق المقابلة للقنيطرة مناطق عسكرية مغلقة يمنع دخول المدنيين اليها وذلك في ضوء استمرار المعارك منذ أمس بين الجيش السوري والمعارضة في تلك البلدة.

 

يشار إلى أن معبر القنيطرة يتم استخدامه لعبور الطلبة السوريين من القرى السورية المحتلة للدراسة في الجامعات السورية، كذلك يتم نقل تفاح الجولان المحتل الى سوريا عبر هذا المعبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان