رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

روسيا تدعو لمكافحة التطرف عبر الإنترنت

روسيا تدعو لمكافحة التطرف عبر الإنترنت

أ ش أ 05 يونيو 2013 19:03

 ألكسندر بورتنيكوفقال رئيس جهاز الأمن الاتحادي الروسي ألكسندر بورتنيكوف اليوم الأربعاء أنه يتوجب على الحكومات في جميع أنحاء العالم أن تكون أكثر عدوانية في محاربة انتشار الفكر المتطرف عبر الإنترنت.

وأوردت وكالة انباء نوفوستي الروسية على نشرتها الإنجليزية أن بورتنيكوف أضاف خلال  اجتماع لكبار المسئولين الأمنيين للدول التي شاركت روسيا في مكافحة الإرهاب " إننا يجب أن نكون أكثر نشاطا وقوة على شبكة الإنترنت.. والتحول من تكتيكات تحديد وحجب المواقع المتطرفة إلى عمل الدعاية نشطة في الإنترنت بهدف الكشف لمستخدمي الإنترنت الطبيعة المدمرة للإرهاب، وفضح الأهداف والنوايا الحقيقة لهم.
وتابع رئيس جهاز الأمن الاتحادي الروسي إن الإرهابيين يستخدمون الإنترنت على نطاق واسع لتعزيز ونشر الفكر المتطرف، وكذلك جذب أتباع جدد، وبخاصة الشباب، وتحويلهم إلى التطرف، وتدريبهم وتشجيعهم على تنفيذ هجمات إرهابية.
وقال "اعتقد إن واحدة من مهامنا المشتركة هي منع استخدام الإرهابيين لقدرات المعلومات والاتصالات من شبكة الإنترنت العالمية لمصلحتهم".
وشدد على أن الوقاية الفعالة من الإرهاب لا يمكن تحقيقها إلا إذا كان هناك فهم واضح لمصادر هذه الظاهرة، والتكتيكات المستخدمة من قبل المتطرفين لإجراء الحرب الأيديولوجية والمسلحة، وأسباب ضعف مجموعات معينة أمام الخطاب الدعائي واستغلالها من قبل زعماء الإرهاب.




 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان