رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قيادات وأعضاء بحزب "التغيير" الليبي يعلنون استقالة جماعية

قيادات وأعضاء بحزب التغيير الليبي يعلنون استقالة جماعية

العرب والعالم

رئيس الهيئة التأسيسية للحزب جمعة القماطي

قيادات وأعضاء بحزب "التغيير" الليبي يعلنون استقالة جماعية

وكالات 19 أغسطس 2014 03:13

أعلن مسئولون وأعضاء بحزب "التغيير" الليبي في شرق البلاد تقدمهم باستقالة جماعية من الحزب، وذلك علي خلفية ظهور رئيس الهيئة التأسيسية للحزب على قنوات محلية مهاجما مجلس النواب (البرلمان)، ومعتبرا إياه "غير شرعي".

 

وقال رؤساء مكاتب وأعضاء بحزب التغيير الليبي في مدن طبرق ودرنة والبيضاء والمرج وبنغازي، في بيان مشترك لهم اليوم إن "رئيس الهيئة التأسيسية للحزب جمعة القماطي نصَّب نفسه وصيًا على الحزب وعلى الليبيين".

 

وأضاف البيان "في الوقت الذي تعيش فيه ليبيا أوضاعا سياسية صعبة ورغم معاناة شعبنا في طرابلس (غرب) وبنغازي (شرق) كنا نراهن على مؤسسة حزبية انخرطنا فيها من أجل مشروع وطنى وفوجئنا كمنتمين للحزب بظهور رئيس الهيئة التأسيسية (للحزب) جمعة القماطى في محطتين تلفزيونيتين يدلى بتصريحات اعتبر خلالها النواب مرتهنون لقوى عسكرية يقودها خليفة حفتر، وأن ليبيا يتم خيانة ثورتها".

 

وتابع منتسبو الحزب "و في الجمعة الماضية خرج علينا جمعة القماطي فى مصراتة أمام جماهير يقول بأن مجلس النواب باطل شرعيا وأنهم فى طبرق يتآمرون على ليبيا وأنهم تحت إمرة خليفة حفتر وأنها مؤامرة كبيرة وراءها أحمد قذاف الدم (أحد أتباع القذافي المتواجدين بمصر)".

 

ووجد منتسبو الحزب أنفسهم بحسب بيانهم "أمام خيار وحيد وهو الانحياز لوطننا وليس لمؤسسة خاب أملنا فيها وطنيا وأصبحت بالنسبة لنا سقط متاع بعد أن أصبح هرمها المؤسساتى لم يكن على وعى بما يقوم به من خطر على النسيج الوطنى".

 

واتهم منسبو الحزب رئيس الهيئة التأسيسية للحزب بأنه "انحاز لتوجهات مدن وقبائل وأطياف سياسية (دون ذكرها) برز فشلها فى المؤتمر الوطنى (البرلمان السابق) حينما أوصلت البلاد لهذا المازق السياسي المحتقن"، على حد قولهم.

 

وأعلن الموقعون على البيان أنهم "مع الشرعية التى اختارها الليبيون جميعا والتى طبرق المجاهدة حاضنة لهذا العمل التاريخي البارع لشعبنا".

 

وبحسب البيان فإنه "على ضوء موقف رئيس الهيئه التأسيسيه لحزب التغيير دون استشارة الهيئة التأسيسية أو المكتب السياسي للحزب فإننا فى كافة مكاتب الحزب بالمنطقه الشرقيه (طبرق ، درنه، البيضاء، المرج ، بنغازى) نعلن استقالاتنا الجماعيه من الحزب سواء أعضاء هيئه تأسيسيه أو أعضاء إدارة المكاتب او أعضاء مؤسسة شبيبة التغيير او أعضاء مؤسسة نساء التغيير".

 

وانتقد رئيس الهيأة التأسيسية لحزب التغيير جمعة القماطي خلال مقابلات تلفزيونية مطلع الاسبوع الجاري انعقاد جلسات مجلس النواب الليبي بمدينة طبرق معتبرا إياها "غير شرعية" و"مؤامرة" تدبر ضد ليبيا ينفذها النواب لصالح اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

 

وردا علي ذلك أصدر الحزب بياناً أكد فيه أن "ما صرح به الدكتور جمعة القماطي في القنوات التلفزيونية لا يمثل رأي حزب التغيير ويمثل نفسه فقط " منوهاً إلي أن "القماطي هو رئيس الهيئة التأسيسية للحزب وليس رئيس الحزب أو الناطق باسمه".

 

وحزب التغيير هو حزب سياسي ليبي تأسس بعد ثورة السابع عشر من فبراير2011 معلناً مبادئه التي منها العمل على تحقيق سيادة القانون واستقلال القضاء و اعتماد مبدأ اللامركزية والإدارة المحلية كأداة للتوزيع العادل للخدمات إضافة لتبنيه الشريعة الإسلامية كمصدر رئيسي للتشريع وتبني الوسطية واجتناب كل مظاهر التطرف والغلو في الفكر والممارسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان