رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تنظيم الدولة الإسلامية يعدم معارضين بريف حلب

تنظيم الدولة الإسلامية يعدم معارضين بريف حلب

العرب والعالم

صورة استعراضية لعناصر من الجبهة اﻹسلامية

تنظيم الدولة الإسلامية يعدم معارضين بريف حلب

اﻷناضول 18 أغسطس 2014 15:30

أوضح المتحدث الإعلامي باسم "الجبهة الإسلامية" في حلب، "صالح عنداني"، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" جمع العديد من الأشخاص الذين لهم ارتباطات مع المعارضة السورية المسلحة في قريتي "تركمان بارح" و"أخترين" اللتين سيطر عليهما مؤخراً شمالي حلب، وقام بإعدامهم.

ولم يفصح عنداني عن العدد الذي تم إعدامه، إلا أنه ذكر أن تنظيم "الدولة الإسلامية" لم يعط أي أرقام عن أعداد الأشخاص الذين أعدمهم في الفترة الأخيرة بالمناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، مبيناً أنهم يحصلون على هذه المعلومات بشكل عام من سكان تلك المناطق ومن الناشطين المحليين الذين لهم اتصال معهم.

وأشار عنداني، إلى أن التنظيم أحكم سيطرته على العديد من القرى شمالي حلب، وأن سكان تلك القرى بدأوا بتركها والفرار منها خوفاً من التنظيم، محاولين الوصول إلى مناطق أكثر أمناً.

وفي سياق متصل، أفاد "أحمد أبو أشرف" المتحدث الإعلامي لفصيل "جيش المجاهدين"، بأن مقاتلي الجبهة الإسلامية وعناصر من الفصيل، أوقفوا تقدم التنظيم شمالي حلب، قائلاً "إن المعارضة المسلحة أوقفت تقدم التنظيم في الشمال، واستعادت السيطرة على بعض القرى من أيدي التنظيم، وهناك اشتباكات عنيفة تشهدها مناطق "سيد علي" و"صوران" و"اعزاز" و"حوصلية" ومحيطها بين المعارضة المسلحة ومسلحي التنظيم".

كما ذكر أبو أشرف أن "جيش المجاهدين" فك الحصار الذي فرضه التنظيم على بلدة "مارع" شمالي حلب، وأرسل وحدات مسلحة إلى البلدة، لافتاً إلى أن المعارضة المسلحة أنشأت حواجز في محيط البلدة، ونصبت قناصين على مآذن مساجدها.

وأوضح أبو أشرف، أن تنظيم الدولة قام بارتكاب إعدامات جماعية، مضيفاً أن عناصره يلجؤون إلى قطع الرؤوس في العراق وسوريا من أجل التأثير على السكان نفسياً وبث الرعب في نفوسهم.

 

اقرأ أيضًا:

و.تريبيون: "الدولة اﻹسلامية" تزحف نحو شمال أفريقيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان