رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أوباما يفوض الجيش الأمريكي لتوجيه ضربات جوية في العراق

أوباما يفوض الجيش الأمريكي لتوجيه ضربات جوية في العراق

العرب والعالم

الرئيس الامريكي باراك اوباما

أوباما يفوض الجيش الأمريكي لتوجيه ضربات جوية في العراق

أ ش أ 18 أغسطس 2014 02:46

أعلن البيت الأبيض الليلة الماضية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أبلغ الكونجرس بتفويض الجيش الأمريكي بتوجيه ضربات جوية في العراق لدعم العمليات التي تقوم بها القوات الأمنية العراقية لاستعادة سد الموصل أحد أكبر السدود العراقية من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق “داعش”.

 

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي كاتلين هايدن - في بيان صدر الليلة الماضية- إن هذه المهمة تأتي في إطار الحملة الحالية الموجهة ضد تنظيم “داعش” ، كما إنها تتماشى مع التفويض الذي منحه الرئيس أوباما للجيش الأمريكي لحماية الأفراد والمنشآت الأمريكية في العراق .. مشيرة إلى أن الإخفاق في استرداد سد الموصل الذي يطل على نهر دجلة قد يمثل تهديدا لأرواح الكثير من المدنيين العراقيين ، وكذلك الأفراد والمنشآت الأمريكية بما في ذلك السفارة الأمريكية في بغداد ، كما يمنع الحكومة العراقية من تقديم خدمات حيوية لمواطنيها.

 

وأضافت المسئولة الأمريكية أن هذه العمليات تعتبر محدودة في طبيعتها ومدتها الزمنية ونطاقها وإنها تتم بالتنسيق وبناء على طلب من الحكومة العراقية.

 

وأكدت هايدن أن الإدارة الأمريكية ستواصل التشاور مع الكونجرس إزاء التحركات القادمة في العراق والجهود الرامية للتصدي لتنظيم داعش الإرهابي.

 

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم “داعش” كان قد استولى على سد الموصل أوائل الشهر الحالي .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان