رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

ألمانيا تتأهب لفيضانات درسدن

ألمانيا تتأهب لفيضانات درسدن

وكالات 05 يونيو 2013 12:15

<a class=فيضانات المانيا - ارشيف" src="/images/news/89387e7da7e6d2857e9ce997c77dccf8.jpg" style="width: 600px; height: 350px" />أرسلت الحكومة الألمانية آلاف الجنود إلى المناطق التي تأثرت بالفيضانات بينما يهدد ارتفاع مناسيب مياه الأنهار المزيد من المدن.

 

وسببت الفيضانات العاتية الكثير من الدمار في المناطق الوسطى من القارة الأوروبية وهي تنتقل الآن شرقا وشمالا، حيث تشهد مناسيب المياه في الأنهار - بينها نهري الدانوب والألب - ارتفاعا كبيرا.

وزارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعضا من المناطق المنكوبة، وتعهدت بأن الحكومة ستضخ 100 مليون يورو على شكل مساعدات عاجلة.

في غضون ذلك، بدأ يهبط منسوب مياه نهر "فلتافا" في العاصمة التشيكية براغ.

وكانت مناطق واسعة من براغ قد غمرتها مياه الفيضان، ولكن المصدات المعدنية التي نصبتها السلطات في وسط المدينة تمكنت من الصمود في وجه المياه مما أنقذ المعالم التاريخية من الضرر.

ونشرت الحكومة الألمانية نحو أربعة آلاف من جنودها في أربع ولايات، حيث يقوم هؤلاء بتعزيز السدود بأكياس الرمل ومساعدة سكان المناطق المنكوبة الذي اضطروا للنزوح من مساكنهم.

ومن المدن التي غمرتها المياه مدينة مايسن على نهر الألبه (الشهيرة بانتاج الخزف)، بينما تعد درسدن القريبة منها نفسها لاستقبال مناسيب قد تزيد عن الطبيعية بخمسة أمتار.

وحذر المسؤولون في ولاية سكسونيا (التي تشمل درسدن ومايسن) من إمكانية ارتفاع مناسيب المياه في الأنهار إلى اكثر مما شهدته المنطقة في عام 2002 التي أنزلت بالمدينتين دمارا كبيرا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان