رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو..الملا ياسين: العراق على أعتاب التقسيم

بالفيديو..الملا ياسين: العراق على أعتاب التقسيم

العرب والعالم

جانب من ندوة مصر العربية

في ندوة "مصر العربية"

بالفيديو..الملا ياسين: العراق على أعتاب التقسيم

وائل مجدي 16 أغسطس 2014 19:04

قال الملا ياسين رؤوف، عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، إنَّ اتفاقية "سايكس بيكو" على الحدود بين سوريا والعراق خرَّبها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم (داعش)، بعد احتلال الموصل.

 

وأضاف الملا ياسين في ندوة لـ بوابة "مصر العربية" والتي ناقشت مستقبل العراق في ظل الأوضاع الراهنة، أنَّ التواجد الأمريكي والأوروبي في العراق جاء بدون غطاء أممي قانوني مثلما حدث في 2003 بل تحت راية المساعدات الإنسانية أو العسكرية.


وتابع: "هناك اتفاق خفي بين إيران وأمريكا، على محاربة "داعش"؛ والدولتان بدأوا بمساعدة الكرد بمباركة تركية، بالرغم من أن الهدف في بداية الأمر كان يهدف إلى مساعدة (داعش)".


وعن تقسيم العراق، قال ياسين، الأحداث المتصاعدة في العراق يفرض على الدولة إما إعادة تشكيل العراق بشكل وسياسة جديدة، وإما التقسيم، ومن الممكن أن يكون تقسيم فيدرالي، أو تقسيم كونفيدرالي، أو دويلات وهذا التقسيم يحتاج إلى انهيار "سايكس بيكو" بشكل قانوني وتشكيل دول جديدة بشكل آخر.


وأضاف ياسين: "كل هذه المسائل متوقفة على ما يطرح على السنة من قبل الحكومة الجديدة وقبول الكردي أيضًا؛ فنحن كقيادة كردية في إقليم كردستان لن نقبل بوجود مالكي جديد".


اقرأ أيضًا:


 

المالكي-يتبرع-بممتلكاته-للنازحين">المالكي يتبرع بممتلكاته للنازحين

العراق-الذي-كنا-نعرفه-انتهى">جنرال أمريكي: العراق-الذي-كنا-نعرفه-انتهى">العراق الذي كنا نعرفه "العراق-الذي-كنا-نعرفه-انتهى">انتهى"

بارزاني: دخل داعش 3 ملايين دولار يومياً

نصر الله: أمريكا غضت النظر عن "داعش" لتستفيد منه

امتحان عسير ينتظر العبادي

نقيب الأئمة بقنا: رصدنا تنظيمًا يتبنى أفكار "داعش"

المالكي-يجتمع-مع-قيادات-كتلته-لأول-مرة-بعد-انتهاء-أزمة-التكليف">المالكي يجتمع مع قيادات كتلته لأول مرة بعد انتهاء أزمة التكليف

العراق">بريطانيا وفرنسا تؤكدان دعمهما لكردستان العراق


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان