رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بريطانيا وفرنسا تؤكدان دعمهما لكردستان العراق

بريطانيا وفرنسا تؤكدان دعمهما لكردستان العراق

العرب والعالم

فيليب هاموند وزير الخارجية البريطاني

بريطانيا وفرنسا تؤكدان دعمهما لكردستان العراق

الأناضول 15 أغسطس 2014 17:35

أعلن وزير الخارجية البريطاني، "فيليب هاموند"، اليوم، أنَّ بريطانيا تقيم، بشكل إيجابي، جميع طلبات المقدمة إليها بالحصول على السلاح، وذلك في حديثه للصحفيين حول الأوضاع الأمنية في العراق. وأشار، قبيل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إلى أنَّ بريطانيا لم تتلق أيَّ عرض يتعلق بتسليح أكراد شمال العراق.

ودعا الوزير البريطاني إلى تشكيل حكومة تشمل الجميع في العراق، من أجل التصدي للخطر الذي يهددها، والمتمثل بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وكان الزعيم السابق لليبراليين الديمقراطيين في بريطانيا، "لورد بادي أشداون"، دعا الحكومة البريطانية إلى تسليح الأكراد في شمال العراق، من أجل حماية الفارين من هجمات مسلحي تنظيم الدولة، بحسب تصريحاته لإذاعة بي بي سي 4.

ومن جانب آخر، أكد الرئيس الفرنسي، "فرانسوا أولاند"، زيادة حجم المساعدات الإنسانية لأكراد شمال العراق، أثناء اتصاله بالرئيس العراقي "فؤاد معصوم"، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية.

وأشار أولاند إلى أن فرنسا ستفعل ما يتوجب عليها، كجزء من المجتمع الدولي، تجاه النداءات، التي بعثها رئيس إقليم شمال العراق "مسعود برزاني".

وكانت فرنسا قد تعهدت في 13 أغسطس بإرسال أسلحة وخبراء إلى إقليم شمال العراق، من أجل تعزيز قوات البيشمركة في التصدي لهجمات مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان