رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسيرات في الأردن للتضامن مع غزة وإحياء ذكرى رابعة

مسيرات في الأردن للتضامن مع غزة وإحياء ذكرى رابعة

العرب والعالم

مظاهرات في اﻷردن دعمًا لغزة وإحياءً لذكرى رابعة

مسيرات في الأردن للتضامن مع غزة وإحياء ذكرى رابعة

الأناضول 15 أغسطس 2014 15:47

شارك مئات الأردنيين، اليوم الجمعة، في مسيرة انطلقت من المسجد الحسيني باتجاه ساحة النخيل، وسط العاصمة عمان، دعمًا لـ"المقاومة الفلسطينية" في قطاع غزة في وجه "العدوان" الإسرائيلي، وإحياءً لذكرى "شهداء" فض اعتصام ميدان رابعة العدوية في القاهرة، حسب شهود عيان.

وخلال المسيرة التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، ردد المشاركون هتافات حيّت "صمود المقاومة" الفلسطينية بوجه "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بالاستجابة لمطالب الشعب المتمثلة  في "قطع كافة العلاقات مع اسرائيل، وخصوصا معاهدة السلام بين البلدين (يطلق عليها وادي عربة) الموقعة عام 1994".

كما أدان المشاركون ما قالوا إنه "تواطؤ" عربي تجاه "العدوان" منح إسرائيل "فرصة غير مسبوقة لسحق المدنيين الأبرياء في القطاع"، على حد قولهم.

وحمل المشاركون لافتات حملت شعار "رابعة العدوية"، ورددوا شعارات استذكرت ضحايا فض الأمن المصري لاعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" ، إضافة إلى هتافات أخرى هاجمت السلطات الحالية في مصر.

وفي 14 أغسطس 2013، فض الأمن المصري اعتصامي لمحتجين على عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات، وفق حصيلة رسمية.

 

اقرأ أيضًا:

رابعة-الدماء-مستمرة" style="line-height: 1.6;">بالفيديو والصور..أول جمعة بعد ذكرى رابعة.. الدماء مستمرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان