رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بارازاني يبحث مع مبعوث بابا الفاتيكان سبل مساعدة اللاجئين المسيحيين

بارازاني يبحث مع مبعوث بابا الفاتيكان سبل مساعدة اللاجئين المسيحيين

العرب والعالم

"ناجيرفان بارازاني"، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق

بارازاني يبحث مع مبعوث بابا الفاتيكان سبل مساعدة اللاجئين المسيحيين

اﻷناضول 14 أغسطس 2014 20:25

استقبل "ناجيرفان بارازاني"، رئيس حكومة إقليم شمال العراق، اليوم الخميس، الكاردينال "فيرناندو فيلوني"، المبعوث الخاص للبابا "فرانسيس الأول"، بابا الفاتيكان، والوفد المرافق له، في مقر الحكومة بمدينة "أربيل" العراقية. 

وذكر بيان صدر عن رئاسة الحكومة، عقب انتهاء اللقاء، أن الطرفين تناولا فيما بينهما، سبل التعاون المشترك، من أجل تقديم المساعدات للاجئين المسيحيين بالإقليم، واتخاذ قرار بتشكيل لجنة مشتركة لبحث هذا الأمر. 


وشدد الطرفان، على ضرورة قيام المجتمع الدولي، باتخاذ ما ينبغي عليه اتخاذه من خطوات، من أجل حماية الأقليات الدينية، في مختلف أنحاء العالم، وأن يقوم باتخاذ العديد من المبادرات في هذا الشأن. 


وذكر "بارازاني"، أن بابا الفاتيكان شخصية لها ثقلها في العالم أجمع، مطالبا إياه باستخدام هذا الثقل، من أجل تقديم كل أشكال المساعدات، للمنطقة الكردية واللاجئين بها. 

 

وأكد "بارازاني" أن المسيحيين، والإيزيديين، مكونا أصيلا من مكونات الشعب العراقي، مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي، لحمايتهم من هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية .

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان