رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 20 عنصرًا من "الدولة الإسلامية" بقصف جوي شمالي العراق

مقتل 20 عنصرًا من الدولة الإسلامية بقصف جوي شمالي العراق

العرب والعالم

مقتل عناصر تنظيم الدولة.. أرشيفية

مقتل 20 عنصرًا من "الدولة الإسلامية" بقصف جوي شمالي العراق

الأناضول 14 أغسطس 2014 10:26

قال مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس، إن 20 عنصراً من "الدولة الإسلامية" قتلوا بقصف لطيران الجيش العراقي على مدينة تكريت شمالي البلاد.

 

وأوضح المصدر الأمني، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات صحفية، أن طيران الجيش العراقي قصف أحد المقرات الرئيسية لـ"الدولة الإسلامية" شمالي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، ما أدى الى مقتل 20 عنصراً من التنظيم وتدمير ثلاث عربات مثبت عليها رشاشات ثقيلة. 

 


وأشار المصدر نفسه إلى أن الطيران شن الغارة على المقر بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة، لم يحدد مصدرها، حول وجوده واستخدامه مركزاً لانطلاق عناصر من "الدولة الإسلامية" لشن هجمات على المناطق القريبة.


ولفت إلى أن القوات الحكومية والميليشيات الموالية لها، تتحضر لشن هجوم على مدينة تكريت بغية استعادة السيطرة عليها وطرد المسلحين منها بعد سيطرتهم عليها قبل أسابيع.


ولم يتسن التأكد مما ذكر المصدر الأمني من مصدر مستقل، كما لا يتسن عادة الحصول على تعليق رسمي من "الدولة الإسلامية" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.


ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامياً بـ"داعش"، ومسلحون سنة متحالفون معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى(شمال) في العاشر من يونيو الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.


أقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان