رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسؤول أممي: الأوضاع الإنسانية بالعراق في منتهى الخطورة

مسؤول أممي: الأوضاع الإنسانية بالعراق في منتهى الخطورة

العرب والعالم

النازحون في جبل سنجار

مسؤول أممي: الأوضاع الإنسانية بالعراق في منتهى الخطورة

الأناضول 14 أغسطس 2014 10:00

أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة "نيكولاي مالدينوف" أنَّ خطورة الأوضاع الإنسانية في العراق وصلت إلى الدرجة الثالثة وهي الدرجة الأعلى في الخطورة، لافتاً إلى أنَّ هذه الأوضاع تستوجب تقديم المزيد من الدعم المالي والطعام بشكل عاجل.

 

وأضاف المسؤول الأممي مواصلة تقديم المساعدات للمحاصرين في جبل سنجار واللاجئين في محافظة دهوك الفارين من هجمات تنظيم الدولة الإسلامية.

 


تجدر الإشارة إلى أنَّ وزير الدفاع الأميركي أوضح للصحفيين، استمرار المساعدات الغذائية للمحاصرين في جبل سنجار، نافياً نية الجيش الأميركي  تنفيذ أي عملية عسكرية لإجلائهم.


وتتدفق مساعدات غذائية وإغاثية جواً، بدعم دولي، على آلاف المحاصرين من الإيزيديين في جبل سنجار، بضمنهم مئات التركمان الشيعة الذين نزحوا من بلدة تلعفر (65 كلم غرب الموصل) بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية عليها نهاية يونيو الماضي.


وكان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قد بسط سيطرته على مركز قضاء سنجار والمجمعات والقرى التابعة له في الثاني من أغسطس الجاري، فاضطرت آلاف العوائل في شمال وجنوب سنجار اللجوء الى الجبل الذي يتوسط قضاء سنجار، وهو جبل منعزل ولا يرتبط بسلسلة جبال أخرى، وحاصره التنظيم من جميع الجهات، فيما فضل آلاف آخرين البقاء بمنازلهم.


أقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان