رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات على 3 آلاف أسرة في غزة

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات على 3 آلاف أسرة في غزة

العرب والعالم

المساعدات الكويتية لغزة.. أرشيفية

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات على 3 آلاف أسرة في غزة

الأناضول 14 أغسطس 2014 09:47

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنها وزعت مساعدات على 3 آلاف أسرة في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ السابع من يوليو الماضي.

 

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي، في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، إن "المساعدات تضمنت مواد غذائية وأغطية، موضحا أنها شملت مناطق بقطاع غزة دير البلح (وسط) وخان يونس (جنوب) والشيخ رضوان (شمال) وبيت حانون (شمال) والمغراقة (وسط) وجباليا (شمال) والبريج (وسط)".

 


واعتبر الحساوي أن "توزيع المساعدات يهدف للتخفيف عن أهالي قطاع غزة في ضوء الأوضاع الانسانية الصعبة التي يعيشها المواطنون هناك بعد العدوان الإسرائيلي الذي تسبب في تشريد عد كبير من سكان القطاع ونزوحهم الى مراكز الإيواء والمدارس".


و أشار إلى أن النزوح الكبير للمواطنين الفلسطينيين خارج بيوتهم يتطلب جهدا إضافيا من المنظمات الإنسانية العاملة في قطاع غزة لتوفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة الإنسانية من غذاء واغطية وأدوية.


وقال الحساوي إن "الهلال الاحمر الكويتي ينسق مع "مؤسسة التعاون" هناك لإيصال المساعدات الغذائية والصحية والأغطية.


وأسفرت الحرب التي شنّتها إسرائيل على غزة، منذ السابع من يوليو الماضي بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، عن سقوط 1959 شهيدا وإصابة أكثر من 10 آلاف شخص، بالإضافة إلى دمار مادي واسع (وفقا لأرقام فلسطينية أولية فإن الخسائر تجاوزت 3 مليارات دولار) في القطاع الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني.


ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بينما تقول كتائب القسام إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.


أقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان