رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس الأمن يرحب بتكليف العبادي رئاسة الوزراء في العراق

مجلس الأمن يرحب بتكليف العبادي رئاسة الوزراء في العراق

العرب والعالم

فؤاد المعصوم الرئيس العراقي - ارشيفية

مجلس الأمن يرحب بتكليف العبادي رئاسة الوزراء في العراق

وكالات 14 أغسطس 2014 05:14

رحب مجلس الأمن الدولي، بتكليف حيدر العبادي، تشكيل حكومة جديدة في العراق، خلفا لحكومة نوري المالكي.

 

وأعرب المجلس في بيان له الأربعاء، عن الارتياح إزاء قرارالعراقي فؤاد معصوم " target="_blank"> الرئيس العراقي فؤاد معصوم ترشيح رئيس جديد لمجلس الوزارء.

 

واعتبر مجلس الأمن ترشيح العبادي لرئاسة الحكومة العراقية "خطوة مهمة نحو تشكيل حكومة شاملة، تمثل جميع شرائح الشعب العراقي، وتسهم في إيجاد حل ناجع ومستدام للتحديات الراهنة في البلاد".

 

وحث بيان أعضاء مجلس الأمن، العبادي، على "الإسراع بتشكيل مثل هذه الحكومة في أقرب وقت ممكن، ضمن الإطار الزمني الدستوري".

 

كما حث أعضاء المجلس "جميع الأطراف السياسية في العراق وأنصارها إلى التزام الهدوء واحترام العملية السياسية التي يحكمها الدستور".

 

وجدد البيان التأكيد علي دعم المجلس المطلق للعملية الديمقراطية في العراق، ووقوفهم بجوار شعب العراق في حربه ضد الإرهاب، لا سيما ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا باسم (داعش).

 

والإثنين الماضي، كلفالعراقي فؤاد معصوم " target="_blank"> الرئيس العراقي فؤاد معصوم مرشح "التحالف الوطني"، حيدر العبادي، بتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد وقت قصير من تسمية "التحالف الوطني" له كمرشح لرئاسة الوزراء.

 

وحظى تكليف العبادي بمباركة دولية وعربية كبيرة، كما أيدته كتل عراقية واسعة، لكن المالكي وائتلافه دولة القانون - أحد مكونات "التحالف الوطني " - رفض هذه الخطوة واعتبرها غير دستورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان