رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمم المتحدة تعلن رفع الأزمة الإنسانية في العراق للدرجة القصوى

الأمم المتحدة تعلن رفع الأزمة الإنسانية في العراق للدرجة القصوى

العرب والعالم

الانفجارات في العراق - ارشيفية

الأمم المتحدة تعلن رفع الأزمة الإنسانية في العراق للدرجة القصوى

وكالات 14 أغسطس 2014 04:39

أعلنت الأمم المتحدة أمس الأربعاء، رفع الأزمة الإنسانية التي تواجه العراق للدرجة القصوى، حيث يحاصر عشرات الآلاف من العراقيين من جانب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في جبل سنجار في الشمال.

 

وصرح الممثل الخاص للأمم المتحدة، نيكولاي ملادينوف، بأنه تم رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة الثالثة، وهو ما يتطلب توفير مزيد من الإمدادات والأموال لمواجهة احتياجات النازحين العراقيين.

 

وأكد ممثل الأمم المتحدة - في بيان - مدى تعقيد وحجم الكارثة الإنسانية التي تواجه العراق حاليا، مشيرا إلى أن عشرات الآلاف من العراقيين محاصرين في جبل سنجار وسط ظروف صحية متردية.

 

وأعلنت الأمم المتحدة تعزيز الدعم لهؤلاء العراقيين الذين فروا إلى جبل سنجار، بالإضافة إلى أربعين ألف عراقي آخرين نزحوا من منازلهم منذ شهر يونيو الماضي إلى إقليم داهوك في شمال العراق.

 

ووصل عدد النازحين من جراء العمليات العسكرية التي يشنها مقاتلو (داعش) إلى نحو 1.5 مليون نازح، وذلك منذ استيلاء عناصر التنظيم الإرهابي على أجزاء واسعة من العراق في شهر يونيو الماضي.

 

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق اليوم أن الإدارة الأمريكية تدرس حاليا عدة خيارات لإنقاذ العراقيين المحاصرين، منها نقلهم جوا إلى أماكن أكثر أمنا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان