رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إصابة 10 أشخاص بفيروس "كورونا" في إيطاليا

إصابة 10 أشخاص بفيروس "كورونا" في إيطاليا

روما - أ ش أ 04 يونيو 2013 13:31

اصابات اوروبية بفيروس الكورونا - ارشيفأفادت مصادر طبية في إيطاليا بإصابة 10 أشخاص بفيروس "كورونا" الشبيه بالسارس في البلاد.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية اليوم الثلاثاء اليساندرو بارتولوني، الاختصاصي في الأمراض المعدية في مستشفى "كاريدجي" في مدينة فلورنسا الواقعة شمال وسط إيطاليا ، قوله إن "حوالي 10 أشخاص أثبتت نتائج فحوصاتهم بأنها إيجابية، لكن لم يظهروا أيا من أعراض المرض، ولذلك لم يوضعوا في الحجر الصحي".

 

واشار  إلى أنه تم إرسال عينات من دمائهم إلى معهد الصحة في روما لإخضاعها لفحوصات أخرى وكانت وزارة الصحة الإيطالية قد أعلنت يوم "السبت" الماضي تسجيل إصابتين بالفيروس القريب من السارس.

 

وبحسب حصيلة لمنظمة الصحة العالمية الجمعة، فإن بلدان منطقة الشرق الأوسط هي الأكثر تأثرا بهذا الفيروس مع 25 حالة وفاة في السعودية من أصل 30 حالة وفاة سجلت حتى الآن في العالم أجمع.

 

وسجلت أول وفاة بهذا الفيروس في شهر يونيو 2012 بالسعودية.. وسجلت حالات أخرى في قطر والأردن وتونس والإمارات العربية المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

 

يشار إلى أن الفيروس الجديد هو من عائلة تدعى الفيروسات الإكليلية، التي تسبب أمراضا مختلفة، من الزكام العادي إلى الأمراض التنفسية الحادة والخطيرة، إلى جانب عدد من الأمراض لدى الحيوان....وقد أصيب بالفيروس 44 شخصا في جميع أنحاء العالم حتى الأسبوع الماضي، معظمهم في الشرق الأوسط، وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية.. وقد أطلقت المنظمة على الفيروس اسم "كورونا" الفيروس المسبب للتناذر التنفسي الشرق أوسطي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان