رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزارة الأسرى والمحررين: 26 معتقلاً فلسطينيا في سجون الاحتلال

وزارة الأسرى والمحررين: 26 معتقلاً فلسطينيا في سجون الاحتلال

العرب والعالم

غزة_ ارشيفي

منذ بداية الحرب..

وزارة الأسرى والمحررين: 26 معتقلاً فلسطينيا في سجون الاحتلال

الاناضول 11 أغسطس 2014 16:23

أعلنت وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن السلطات الإسرائيلية تواصل احتجاز 26 مواطنا فلسطينيا اعتقلتهم خلال الحرب الإسرائيلية المتولصة على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان لها إنّ الدائرة القانونية في الوزارة، وعبر متابعتها الحثيثة لقضية معتقلي غزة خلال الحرب الإسرائيلية، تمكنت عبر محاميها من الحصول على قائمة بأسماء 26 معتقلا من غزة يتواجدون في السجون الإسرائيلية.

وأضافت أنها "تتابع وباهتمام فائق قضيتهم وتبذل جهودا كبيرة من أجل معرفة كافة من اعتقلوا خلال الاجتياح الإسرائيلي للمناطق الحدودية لقطاع غزة".

 

وتابعت الوزارة أن الجيش الإسرائيلي، وخلال هجومه البرى على غزة الذي بدأ يوم 7 يوليو الماضي، اعتقل المئات من الفلسطينيين.

ودعت ذوي المفقودين أو ممن يعتقد أنهم معتقلين إلى تسجيل البيانات اللازمة لدى مكتب الوزارة في غزة.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، تسببت في سقوط نحو 1940 شهيداً فلسطينياً، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38086 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

 

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً. بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

واُستؤنفت اليوم، المفاوضات غير المباشرة بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي، برعاية مصرية في القاهرة، وذلك بعد أن وافق الطرفان، أمس، على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة دخلت حيز التنفيذ مع بداية اليوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان