رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النهضة التونسية: انتخاب أردوغان انتصار للنموذج الديمقراطي

النهضة التونسية: انتخاب أردوغان انتصار للنموذج الديمقراطي

العرب والعالم

الرئيس التركى محمد منصف المرزوقي

النهضة التونسية: انتخاب أردوغان انتصار للنموذج الديمقراطي

الأناضول 11 أغسطس 2014 11:23

هنأت حركة النهضة الإسلامية في تونس رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الفائز بانتخابات الرئاسة بفوزه، معتبرة هذا الفوز انتصار للنموذج الديمقراطي والتنموي التركي.

وجاء في الصفحة الرسمية لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي على موقع فيسبوك "نبارك لأخينا رجب طيب أردوغان فوزه بالانتخابات الرئاسية التركية من الدور الأول ونتمنى لتركيا وشعبها تحت حكم الرئيس أردوغان كل الخير والتوفيق والأمن والازدهار".

وقال زياد العذاري الناطق الرسمي باسم حركة النهضة للأناضول اليوم "نحن في حركة النهضة نعتبر أن الانتصار الباهر للسيد رجب طيب أردوغان هو مزيد من الانتصار للنموذج الديمقراطي التنموي التركي الذي قاده الزعيم أردوغان منذ 12 سنة".

وأضاف أن "انتصار أردوغان وانتصار النموذج الديمقراطي التركي هو تأكيد على أن العالم الإسلامي قادر على احتضان النموذج الديمقراطي وأن يبني تنمية وأنه لا تعارض بين الإسلام والديمقراطية وأن هذه الأرض قادرة على استنبات التجربة الديمقراطية ورعايتها"

وتابع العذاري قائلا "هذا يدعم الخيار الديمقراطي في المنطقة العربية بعد تعثر الربيع العربي".

وأعلن سعدي غوفن، رئيس اللجنة العليا للانتخابات بتركيا، في وقت سابق اليوم، فوز "أردوغان" بالانتخابات الرئاسية، "بعد حصوله على الأغلبية المطلقة التي تقرها المادة الـ4 من قانون الانتخابات الرئاسية في البلاد"، وذلك بحسب النتائج الأولية.

وتشير النتائج غير الرسمية التي صدرت حتى صباح اليوم إلى تقدم "أردوغان" على منافسيه، بحصوله على 52.85% من إجمالي المشاركين في العملية الانتخابية.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان