رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل: لا خروقات لوقف إطلاق النار في غزة

إسرائيل: لا خروقات لوقف إطلاق النار في غزة

العرب والعالم

الهدنة في غزة - ارشيفية

إسرائيل: لا خروقات لوقف إطلاق النار في غزة

الأناضول 11 أغسطس 2014 06:50

 

أفاد الجيش ووسائل الإعلام الإسرائيلية، بأنه لا خرق لوقف إطلاق النار المؤقت في قطاع غزة الذي بدأ مع أول ساعات اليوم الإثنين بالتوقيت المحلي (21 ت.غ. من مساء الأحد) ويستمر 72 ساعة.

 

وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "مع الاستيقاظ على وقف إطلاق نار جديد لمدة 72 ساعة بعد وابل من الصواريخ قبيل منتصف الليل، فإن اليوم (الإثنين) يبدو واعدا".

 

في غضون ذلك، أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى عدم وجود خروق لوقف إطلاق النار المؤقت.

 

من جهته، قال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري الإسرائيلي المستقل، "احترمت كل من حماس وإسرائيل وقف إطلاق النار المعلن لمدة 72 ساعة، إذ أن هناك وقفاً كاملاً لإطلاق الصواريخ والهجمات الجوية منذ دخول التهدئة المؤقتة حيز التنفيذ في منتصف الليل".

 

وبرعاية مصرية، بالقاهرة، وافق الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم أمس الأحد، على اتفاق جديد لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، دخلت حيز التنفيذ عند منتصف ليل الأحد-الإثنين بالتوقيت المحلي (21 ت.غ. من مساء الأحد)، في مساعٍ للتوصل إلى اتفاق تهدئة دائمة في قطاع غزة، بعد حرب إسرائيلية استمرت أكثر من شهر، وأسفرت حتى اليوم عن مقتل 1939 فلسطينياً وإصابة حوالي 10 آلاف آخرين بجراح متفاوتة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قتلت161 عسكرياً، وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان