رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأسد يكلف الحلقي بتشكيل حكومة جديدة

الأسد يكلف الحلقي بتشكيل حكومة جديدة

العرب والعالم

رئيس الحكومة السوريةوائل الحلقى

الأسد يكلف الحلقي بتشكيل حكومة جديدة

وكالات 10 أغسطس 2014 10:57

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم، مرسوما بإعادة تكليف وائل الحلقي بتشكيل حكومة جديدة، بحسب وكالة أنباء النظام "سانا".

ولم يصدر عن الوكالة حتى ظهر اليوم، أي تفاصيل أكثر حول المرسوم أو شكل الحكومة التي كلف رئيس الحكومة السابق بتشكيلها، وفيما إذا ستضم وجوه من معارضة الخارج أم لا.

ووفق المادة (125) من الدستور فإن رئيس النظام السوري، ملزم بتكليف شخص بتشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد إعادة انتخابه في يونيو الماضي، حيث تعتبر الحكومة وفق المادة "بحكم المستقيلة عند انتهاء ولاية رئيس الجمهورية، وتستمر بتسيير الأعمال ريثما يصدر مرسوم بتسمية الوزارة الجديدة"، وهو ما تم اليوم بإعادة تكليف الحلقي بتشكيها.

وكان الأسد قد كلف الحلقي في أغسطس 2012 بشغل منصب رئيس الحكومة بعد انشقاق رئيس الوزراء الأسبق رياض حجاب في الشهر نفسه وانضمامه لصفوف المعارضة بعد شهرين فقط من تكليفه بالمنصب.

والحلقي (50 عاماً) من مواليد محافظة درعا بجنوب سوريا التي كانت مهد الثورة الشعبية التي اندلعت ضد حكم بشار الأسد مارس 2011، وكان يشغل منصب وزير الصحة في حكومة حجاب المنشق، ويحمل شهادة بالطب من جامعة دمشق.

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان