رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عملية انتحارية تستهدف عشائر دير الزور

عملية انتحارية تستهدف عشائر دير الزور

العرب والعالم

صورة عرضها تنظيم داعش لانتحاري وهو يجهز سيارة مفخخة

داعش تتبنى الهجوم

عملية انتحارية تستهدف عشائر دير الزور

عبد الرحمن صيام 09 أغسطس 2014 15:48

نفَّذ مقاتل من تنظيم "الدولة اﻹسلامية" (داعش) عملية انتحارية بسيارة مفخخة على تمركزات مقاتلي عشيرة الشعيطات بريف دير الزور شرقي سوريا، مؤكدًا أنها العملية الانتحارية الثانية على مقاتلي العشيرة.

وعرض تنظيم الدولة في حساب تابع له على تويتر، صورة لـ "أبو مجاهد الجزرواي" في إشارة إلى كونه سعودي الجنسية، مضيفا أنه منفذ العملية الانتحارية.

وكان تنظيم الدولة قد قتل، أول أمس الخميس، أكثر من عشرين أسيرًا من عشيرة الشعيطات، بعضهم بالذبح والصلب، وعرض صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي ما أثار موجة من الاستنكار والتديد.

تأتي تلك التطورات بعد اشتباكات بين الطرفين قبل نحو الأسبوع، تسبب بها اعتقال تنظيم الدولة عددًا من أفراد العشيرة ما أدى إلى اقتتال بينهما.

فيما أفادت لجان التنسيق المحلية في دير الزور بمقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية خلال اشتباكات بين عشائر والتنظيم شهدها محيط بلدة الشعيطات التي قصفها التنظيم بالمدفعية لإعادة سيطرته عليها، وذلك بعد أن طردته عشائر الشعيطات قبل نحو أسبوع.

كما شهدت بلدة الجُرْذي اشتباكات بين مسلحي العشائر وتنظيم الدولة، وقد أسر مسلحو العشائر عددًا من عناصر التنظيم في ريف المحافظة، وكان حقوقيون سوريون حذروا من كارثة إنسانية في حال اقتحم التنظيم تلك البلدات.

وكان تنظيم الدولة بعد سيطرته على مدينة دير الزور، قد أمر عشائر بلدة الشحيل بالخروج من مدينتهم لبضعة أيام، عقابًا لهم على احتضانهم لمقاتلين مناهضين له، ما أدى لنزوح عشرات اﻵلاف من بيوتهم.


 

اقرأ أيضا:


 

عشائر-دير-الزور">قوات الأسد تستنجد برجال عشائر دير الزور

سوريا-داعش-يحكم-سيطرته-على-دير-الزور">سورياسوريا-داعش-يحكم-سيطرته-على-دير-الزور">.. داعش يحكم سيطرته على دير الزور

داعش">الجيش الحر يقر بسقوط دير الزور بيد داعش

سوريا-مقتل-الأمير-العسكري-لجبهة-النصرة-بدير-الزور">سورياسوريا-مقتل-الأمير-العسكري-لجبهة-النصرة-بدير-الزور">: مقتل الأمير العسكري لجبهة النصرة بدير الزور


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان