رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بارزاني: نحارب دولة إرهابية مدججة بالسلاح

بارزاني: نحارب دولة إرهابية مدججة بالسلاح

العرب والعالم

رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني

بارزاني: نحارب دولة إرهابية مدججة بالسلاح

الأناضول 09 أغسطس 2014 13:06

قال رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني إن "الاقليم لا يواجه تنظيما ارهابيا، بل دولة ارهابية مدججة بالسلاح".

جاءت تصريحات بارزاني لدى استقباله رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في مصيف صلاح الدين بأربيل شمال العراق، اليوم. 

وجاء في بيان لرئاسة الاقليم اليوم، أن "بارزاني رحب بمعصوم متمنيا له النجاح في أداء مهماته".

وقال إن "كردستان (شمال العراق) لا تواجه تنظيما ارهابيا بل انها تحارب دولة ارهابية مدججة بالسلاح وتعادي جميع المبادئ الانسانية".

وأوضح البيان أن معصوم أكد لبارزاني على مساعيه للتقريب بين الاطراف السياسية العراقية وحرصه على حماية مصالح العراق واقليم شمال العراق.

وجرى خلال اللقاء، بحث الاوضاع الامنية والسياسية في الإقليم ومخاطر وتهديدات تنظيم "داعش" الإرهابي للإقليم والعراق، مشيرا إلى أن الطرفين كانا متفقين على أنه من اجل حماية التجربة الديمقراطية في الاقليم والعراق فإن على الجميع الاستعانة بكل القدرات الانسانية والسياسية لأن "داعش" خطر عام على الإقليم والعراق وكل العالم.

وثمن الطرفان حسب البيان نفسه مواقف أمريكا واوروبا والدول الاقليمية في معاداتها لـ"داعش" وحماية اقليم شمال العراق.

وتابع البيان أن العملية السياسية في العراق وخطوات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة كانت محورا آخر في اجتماع بارزاني ومعصوم.

ويعم الاضطراب مناطق واسعة في محافظات شمال وغرب العراق، منذ سيطرة جماعات مسلحة، يتصدرها تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، على تلك المناطق 10 يونيو/حزيران الماضي بعد انسحاب الجيش العراقي منها مخلفاً وراءه أسلحته.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان