رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لأول مرة .. واشنطن تعرض مكافآت للقبض على زعماء الارهاب

لأول مرة .. واشنطن تعرض مكافآت للقبض على زعماء الارهاب

واشنطن- رويترز 04 يونيو 2013 06:26

اعضاء جماعة بوكو  حرام - ارشيفية اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين عن مكافآت مالية تتراوح من ثلاثة إلى سبعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود الي تحديد اماكن "زعماء لتنظيمات ارهابية" في غرب افريقيا وهي المرة الاولى التي تستخدم فيها برنامج المكافآت في المنطقة.

يستهدف هذا الاجراء زعماء تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي وحركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا وكتيبة "الموقعون بالدماء" وجماعة "بوكو حرام".

وأجاز وزير الخارجية الأمريكي جون كيري دفع مكافأة تصل الى سبعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود الى تحديد مكان أبوبكر شيكو زعيم بوكو حرام والذي مقره نيجيريا.

وقالت الوزراة في بيان "للمرة الاولى فان برنامج وزارة الخارجية الامريكية للعدالة يعرض مكافات لمن يدلي بمعلومات عن قياديين رئيسيين للتنظيمات الارهابية في غرب افريقيا".

وحدد كيري مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى تحديد مكان كل من يحيى ابو الهمام زعيم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي ومختار بلمختار زعيم كتيبة "الموقعون بالدماء".

وعرض كيري مكافآت تصل إلى ثلاثة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى تحديد مكان كل من مالك ابو عبدالكريم وهو قيادي بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي وعمر ولد همامة المتحدث باسم حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان