رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل شاب بالرصاص في تظاهرات تركيا

مع استمرار الاحتجاجات لليوم الرابع

مقتل شاب بالرصاص في تظاهرات تركيا

انقرة - ا ف ب 04 يونيو 2013 04:50

 

المظاهرات في <a class=تركيا " src="/images/news/1835251264a17.jpg" style="width: 600px; height: 300px;" />توفي الاثنين في احد مستشفيات جنوب تركيا شاب يبلغ من العمر 22 عاما متأثرا باصابته بالرصاص خلال تظاهرة احتجاجية في محافظة هاتاي الجنوبية الحدودية مع سوريا، كما افادت شبكة "ان تي في" التلفزيونية الخاصة.

وقالت الشبكة نقلا عن بيان لمجلس محافظة هاتاي ان "عبدالله كوميرت اصيب بجروح بالغة... باطلاق نار مجهول المصدر"، مضيفة ان الشاب ما لبث ان توفي في المستشفى متأثرا بجروحه.

 ويعتبر كوميرت هو الضحية الثانية في احتجاجات تركيا حيث اعلن اتحاد الأطباء الأتراك إن الضحية الأولى، وهو شاب يدعى محمد أيفاليتاس 20 عاما، لقى حتفه أمس الاثنين بعد أن صدمته سيارة تجاهل قائدها تحذيرات للتوقف من أجل محتجين فى مظاهرة بمدينة اسطنبول.

 

واندلعت مواجهات عنيفة في شوارع مدينة أسطنبول في اليوم الرابع على التوالي من الاحتجاجات المناهضة للحكومة التركية.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه ضد المتظاهرين الذين كانوا يحاولون القيام بمسيرة باتجاه مكتب رئيس الوزراء.

ونتيجة لتفاقم الأحداث في البلاد، سجلت بورصة اسطنبول هبوطا حادا حيث هبطت بنسبة 10.5 بالمئة، وهو ما يعد أكبر هبوط لها منذ 16 شهرا.
كما هبطت الليرة التركية بنسبة 16 بالمئة.
وأدانت نقابة اتحاد العاملين في القطاع العام بشدة استخدام الحكومة "المفرط" للعنف ضد المتظاهرين مشيرة إلى أنها تتوقع استجابة باقي النقابات العمالية لدعوة الاضراب.
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أدان الاحتجاجات واصفا من يقومون بها بـ "المتطرفين" بينما دعا عبدالله غول الرئيس التركي إلى التهدئة مشيرا إلى أن الاحتجاج هو جزء من الديموقراطية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان