رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

دول الخليج تدرس التحرك ضد حزب الله

دول الخليج تدرس التحرك ضد حزب الله

وكالات 03 يونيو 2013 07:31

وزير الدولة البحريني للشؤون الخارجية غانم البوعينينقال وزير الدولة البحريني للشؤون الخارجية غانم البوعينين، إن دول الخليج ستنظر في اتخاذ تحرك ضد جماعة حزب الله اللبنانية اذا واصلت الحركة الشيعية تدخلها في الحرب الاهلية في سوريا أو تدخلت في الشؤون الخليجية.

 

وقال البوعينين أمس الأحد إن مجلس التعاون الخليجي المؤلف من ست دول يعتبر تدخل حزب الله في سوريا "تدخلا طائفيا" لكنه لم يبحث ادراج الجماعة كمنظمة ارهابية وهي خطوة اتخذتها البحرين الأسبوع الماضي.

 

وحثت الجامعة العربية والولايات المتحدة حزب الله على سحب مقاتليه من سوريا. وقالت فرنسا الأسبوع الماضي إن ما يصل إلى أربعة آلاف من مقاتلي الجماعة يقاتلون إلى جانب قوات مؤيدة للرئيس بشار الأسد.

 

وقال البوعينين إن المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي أدان تدخل حزب الله في سوريا وقرر النظر في التحرك ضد أي مصالح لحزب الله في دول مجلس التعاون. لكن لم يذكر تفاصيل عن تلك المصالح.

 

وكان البوعينين يتحدث في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الذي يضم أيضا السعودية والكويت وقطر والامارات وعمان.

 

وحظرت البحرين الإثنين الماضي على الجماعات السياسية المحلية الاتصال بحزب الله وهي جماعة تعتقد المنامة أنها تدخلت في الاضطرابات التي تقودها الأغلبية الشيعية في البحرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان