رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماس: التهدئة تتضمن انسحاب الجيش الاسرائيلي من غزة

حماس: التهدئة تتضمن انسحاب الجيش الاسرائيلي من غزة

العرب والعالم

موسى أبو مرزوق

حماس: التهدئة تتضمن انسحاب الجيش الاسرائيلي من غزة

وكالات 05 أغسطس 2014 02:46

أعلن قيادي بارز في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء، عن أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي اقترحته مصر ويبدأ صباحا يتضمن انسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.

 

وقال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فجر اليوم: “الساعة الثامنة (بالتوقيت المحلي، الخامسة بالتوقيت الدولي) سيكون وقفا لإطلاق النار وانسحاب للجيش الإسرائيلي الظالم من قطاع غزة”.

 

وكانت إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد وافقتا، على المقترح المصري بوقف إطلاق النار في غزة لمدة 72 ساعة تبدأ الساعة 08:00 بالتوقيت المحلي  من صباح الثلاثاء.

 

وقال المتحدث باسم “حماس” فوزي برهوم في تصريح صحفي  في وقت متأخر من مساء الاثنين: “أبلغنا مصر رسميا موافقتنا على مقترح وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة تبدأ الساعة 08:00 بتوقيت فلسطين (  من صباح يوم الثلاثاء”.

 

وفي السياق ذاته، قال عضو المكتب السياسي لـ”حماس” عزت الرشق في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن “حماس وافقت على وقف إطلاق النار وستبدأ مفاوضات غير مباشرة حول شروط التهدئة وذلك على أساس المطالب الفلسطينية التي توافق عليها الوفد الفلسطيني وقام بتسليمها للجانب المصري”.

 

وجاء موقف حماس بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل قبولها المقترح المصري بوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة بداية من الساعة 05:00 تغ اليوم الثلاثاء.

 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر (لم تسمها) في ديوان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، القول إن الموافقة جاءت “بعد إطلاع أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشئون السياسية والأمنية خلال الساعات الماضية على التفاصيل المتعلقة بوقف إطلاق النار غير المشروط وفقا للمبادرة المصرية”.

 

ومن المتوقع أن يتوجه وفد إسرائيلي خلال الساعات القليلة المقبلة إلى القاهرة للمشاركة في المفاوضات حول التوصل الى هدنة دائمة، وفق الإذاعة نفسها.

 

ودعت مصر، مساء الاثنين، بشكل رسمي، إسرائيل والفصائل الفلسطينية إلى “وقف لإطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد اعتباراً من الساعة 05:00 “ت.غ” الثلاثاء.

 

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها  “حرصاً من مصر على أرواح الأبرياء وحقناً لمزيد من الدماء، تدعو مصر كلاً من إسرائيل والسلطة الفلسطينية وكافة الفصائل الفلسطينية إلى وقف لإطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد اعتباراً من الساعة 05:00 ت.غ الثلاثاء”.

أخبار ذات صلة:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان