رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ليبرمان يقترح نقل السيطرة على غزة إلى الأمم المتحدة

ليبرمان يقترح نقل السيطرة على غزة إلى الأمم المتحدة

العرب والعالم

وزير الخارجية الصهيونى أفيغدور ليبرمان

ليبرمان يقترح نقل السيطرة على غزة إلى الأمم المتحدة

الأناضول 04 أغسطس 2014 09:21

اقترح وزير الخارجية الصهيونى، أفيغدور ليبرمان، اليوم، أن "تنظر إسرائيل والسلطة الفلسطينية في نقل السيطرة على قطاع غزة إلى الأمم المتحدة".

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الالكتروني عن ليبرمان، قوله: "الجميع يسأل ماذا سيحدث بعد انتهاء العملية؟ لنفترض أن إسرائيل هزمت حماس، فإن هناك عدد قليل من الخيارات. وبالتأكيد فان مسألة السيطرة الدولية على غزة، من قبل الأمم المتحدة، يجب أخذها بعين الاعتبار".

ووفقا للصحيفة، أشار الوزير الإسرائيلي إلى "الانتداب البريطاني على فلسطين، وانتداب الأمم على تيمور الشرقية وكوسوفو كمثال".

ومضى قائلا: "لقد رأينا أنها نجحت بشكل جيد جدا هناك"، ولفت إلى أنها "تتطلب اتفاق بيننا وبين السلطة الفلسطينية، إنها لا تتطلب إجماعا الأمم المتحدة، وإنما فقط موافقة الأطراف المعنية -إسرائيل والسلطة الفلسطينية".

وقررت إسرائيل هدنة "إنسانية" في قطاع غزة "قبل أن  تخرقها"  لمدة 7 ساعات اعتباراً من الساعة 10 صباحاً بالتوقيت المحلي (07:00 تغ)، وحتى الساعة الخامسة (14:00 تغ)، اليوم الإثنين، لكنها استثنت مناطق الجنوب وخاصة مدينة رفح، وهي الهدنة التي رفضتها حركة حماس، واعتبرتها أنها "تهدف لصرف الأنظار عن المجازر".

وتشن إسرائيل حرباً على قطاع غزة، منذ السابع من يوليو الماضي، تسببت فى استشهاد 1823 فلسطينيا، وإصابة 9420 آخرين.

ووفقا للرواية الإسرائيلية، فقد قتل في هذه الحرب 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب نحو 435 جنديا، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إنها قتلت 161 عسكرياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

اقرأ ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان