رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 20 من تنظيم الدولة الإسلامية في اشتباكات بالعراق

مقتل 20 من تنظيم الدولة الإسلامية في اشتباكات بالعراق

العرب والعالم

الدولة الإسلامية في العراق والشام..أرشيفية

مقتل 20 من تنظيم الدولة الإسلامية في اشتباكات بالعراق

الأناضول 04 أغسطس 2014 15:47

كشفت مصادر عراقية، اليوم الاثنين، مقتل 20 عنصرًا من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في اشتباكات مع القوات الأمنية في العاصمة العراقية بغداد وتكريت.


وقالت قيادة عمليات بغداد (تابعة للجيش) إن أربعة ممن وصفتهم بالإرهابيين من تنظيم "الدولة الاسلامية" قتلوا في اشتباكات مع القوى الأمنية في المدينة.


وأصدرت القيادة بيانا جاء فيه أن "قوة من مقر اللواء (25) تمكنت من قتل 4 إرهابيين بعد الاشتباك مع مجاميع إرهابية مسلحة ضمن منطقة الكراغول جنوبي بغداد".


وتابع البيان، أن قوة من الفوج الأول للواء 41 قامت بتفجير عبوتين ناسفتين ودون أي أضرار في منطقة اللطيفية.


كما أوضحت قيادة عمليات العاصمة العراقية، أن القوات الأمنية عثرت على 13 قذيفة هاون، في منطقة أبو غريب غربي بغداد.


وأشارت إلى إلقاء القبض على عدد من المطلوبين بتهمة الإرهاب، وتم ضبط كمية من الأسلحة والذخائر معهم، وذلك في مناطق متفرقة من المدينة.


وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر أمني، إن 10 عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا، فيما تم تدمير 10 مركبات لهم باشتباكات مع القوات الأمنية بمساندة الطيران الحربي شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، شمالي العراق.


وقال المصدر الأمني الذي يعمل في قيادة عمليات صلاح الدين (مشتركة بين الجيش والشرطة)، إن قوات أمنية تساندها الميليشيات الشيعية (سرايا السلام) وبالتنسيق مع الطيران الحربي اشتبكت مع عناصر الدولة الإسلامية بعد هجوم المسلحين على ناحية آمرلي التابعة لقضاء طوزخورماتو 90كم شرق مدينة تكريت العراقية".


وأضاف المصدر أن "المواجهات والاشتباكات انتهت وأسفرت عن مقتل 10 عناصر من الدولة الإسلامية وتدمير 10 سيارات لهم بقصف للطيران الحربي، فيما أصيب جندي واثنان من الميليشيات الشيعية بهذه المواجهات".


وتعد بلدة آمرلي من مناطق التركمان الشيعة في قضاء طوزخورماتو ذي الغالبية التركمانية الشيعية، وتجاور آمرلي ناحية سليمان بيك التي لا تزال تحت سيطرة المسلحين منذ 12 من يونيو الماضي.


على الصعيد نفسه، ذكر مصدر أمني عراقي، أن 6 عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا في اشتباكات مع قوات عسكرية، في منطقة الرفعيات، غرب قضاء بلد، جنوبي مدينة تكريت.


وقال المصدر الأمني، إن "قوة عسكرية مدعومة بالطيران، والدبابات، اشتبكت مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بمختلف الأسلحة في منطقة الرفعيات، غرب قضاء بلد، جنوبي مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين".


وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت أيضًا عن تدمير عجلتين (مركبتين) تحملان أسلحة، وإصابة جندي واحد.


وشنت جماعات من السنة، يتصدرها "تنظيم الدولة الإسلامية"، المشهور بداعش، منذ العاشر من يونيو الماضي عملية عسكرية، سيطرت بها على عدد من المدن في عدة محافظات بينها، نينوى وصلاح الدين شمالي البلاد، فضلاً عن ديالي (شرق) والأنبار (غرب).

 

اقرأ أيضًا:
داعش" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">غرب الموصل..جبهة جديدة للصراع بين الأكراد وداعش

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان