رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تدشين المسيرة العالمية إلى "القدس"

فى ذكرى احتلالها الـ46

تدشين المسيرة العالمية إلى "القدس"

02 يونيو 2013 16:04

أعلنت مؤسسة القدس الدولية من مقر الجامعة العربية، اليوم، عن تدشين المسيرة العالمية إلى القدس من القاهرة.

 

وتهدف المسيرة إلى توجيه رسالة إلى الأمة العربية والإسلامية، فى ذكرى احتلال القدس الشريف السادسة والأربعين، مع استمرار الممارسات الإسرائيلية التى تجرى فى القدس من عمليات تهويد وتهجير قسرى به.

 

وأكد السفير محمد صبيح الأمين، العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، فى مؤتمر صحفى عقد بمقر الجامعة العربية، ترحيب الجامعة العربية بالفعالية والمسيرة التى دعت إليها مؤسسة القدس الدولية وأي جهد من أي طرف لدعم المدينة المحتلة.

 

وشدد على ضرورة التوحد والوقوف جميعا بجانب القدس، مشيرا إلى أن القدس توحد ولا تفرق، وأنها فى خطر وتتعرض للتهويد على مدار الساعة وقد تم وضع أموال طائلة من الحركة الصهيونية في العالم لتهويد القدس، بلغت 17 مليار دولار.

وقال، إن إعلان تدشين المسيرة اليوم فى القاهرة، تعبر عن دعم أهل القدس وتوصل رسالة إلى الجانب الإسرائيلي أن القدس في عقل وقلب كل عربي ومسلم، وأنهم لن يقبلوا بتهويد القدس وعليهم أن يفهموا ذلك.

من جانبه، قال المتحدث الرسمى باسم المسيرة الدكتور حازم فاروق، إن الاحتلال الإسرائيلي للقدس خنجر في قلب الأمة العربية والإسلامية، وهو يعبر عن المشروع الصهيوني الذي تم بفعل الاستعمار سابقا وبفعل الدول الكبرى حاليا التي تريد الاستمرار في هذا المشهد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان