رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حماس: إسرائيل خدعت العالم بقضية الجندي المخطوف

حماس: إسرائيل خدعت العالم بقضية الجندي المخطوف

العرب والعالم

سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

حماس: إسرائيل خدعت العالم بقضية الجندي المخطوف

وكالات 03 أغسطس 2014 13:08

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسرائيل بخداع العالم، حينما ادّعت أن المقاومة الفلسطينية، خطفت جندي إسرائيلي، جنوب قطاع غزة، صباح يوم الجمعة المنصرم، بعد بدء سريان "التهدئة الإنسانية" التي كان من المقرر أن تستمر لمدة (72) ساعة.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة في تصريح مقتضب تلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه:"إسرائيل خدعت العالم بقضية خطف جندي إسرائيلي، واستغلت ذلك لخرق التهدئة، وارتكاب مجزرة رفح".

وأكد أبو زهري أن الاعتراف الإسرائيلي بمقتل الجندي الذي ادّعت أنه مختطف لدى أحد فصائل المقاومة بغزة، يدلل على "كذبها وتضليلها للعالم الخارجي".

ودعا أبو زهري، أمين عام الأمم المتحدة "بان كي مون" والأطراف الدولية، لتصحيح مواقفهم بعد اكتشاف الكذب والتضليل الإسرائيلي"، حسب قوله.

وأقرّ الجيش الصهيونى،فجراليوم، أن الضابط (هدار غولدين) الذي اختفت أثاره  في غزة، أول أمس الجمعة، "قتل في المعركة".

وأعلنت إسرائيل أن آثار الضابط غولدين اختفت، اختفت أول أمس الجمعة، في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، أثناء القتال بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين في غزة.

واتهمت إسرائيل حركة حماس في البداية باختطاف الضابط، وأعلنت إثر ذلك تعليق وقف إطلاق نار إنساني مدتة 72 ساعة بعد نحو 3 ساعات من بدء سريانه، صباح الجمعة، وشنت عمليات قصف عشوائي لمدينة رفح أسفرت عن مقتل نحو 100 فلسطيني.

وقالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، في بيان لاحق، فجر أمس السبت، إنه "لا علم لها حتى اللحظة بموضوع الجندي الإسرائيلي المفقود ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه".

وأضافت إن مجموعة تابعة لها تصدت ليل "الخميس-الجمعة" قبل بدء سريان وقف إطلاق النار لتوغل إسرائيلي شرقي مدينة رفح، وأنها فقدت الاتصال مع هذه المجموعة، مرجحة أنّ جميع أفرادها قتلوا في القصف بما فيهم الضابط الذي زعم الجيش الإسرائيلي اختفائه، "على افتراض أنّ هذه المجموعة قد أسرته أثناء الاشتباكات".

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، منذ السابع من شهر يوليو/تموز الماضي، أسفرت عن مقتل أكثر من 1600 فلسطيني من بينهم 400 طفل، وأصابت أزيد من عشرة آلاف آخرين.   

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان