رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش الإسرائيلي يقصف مباني الجامعة الإسلامية في غزة

الجيش الإسرائيلي يقصف مباني الجامعة الإسلامية في غزة

العرب والعالم

قصف غزة - ارشيفية

الجيش الإسرائيلي يقصف مباني الجامعة الإسلامية في غزة

وكالات 02 أغسطس 2014 03:36

قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم السبت، أحد مباني الجامعة الإسلامية بمدينة غزة، بعدة صواريخ، دون أن يتم الإعلان عن ووقع إصابات.

 

وقال شهود عيان، أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية من نوع F16 قصفت أحد مباني الجامعة الإٍسلامية الواقعة في حي الرمال الجنوبي غربي مدينة غزة بعدد من الصواريخ ما أدى لتدمير جزء كبير من المبنى المستهدف وإلحاق أضرار بالغة في بقية المباني.

 

وأكد ذات شهود العيان أن أضرارا بالغة لحقت أيضا في جامعة الأزهر الملاصقة للجامعة الإسلامية.

 

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة أن القصف الإسرائيلي للجامعة الإسلامية لم يتسبب بوقع إصابات.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف أحد مباني الجامعة الإسلامية في حربه على قطاع غزة عام 2008-2009، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

 

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع منذ 7 يوليو الماضي، ما أدى لمقتل 1636 فلسطينيا، وإصابة 8850 بجروح، حتى الساعة فجر اليوم السبت.

 

وتسببت الغارات الإسرائيلية المتتالية على قطاع غزة، بتدمير 5238 وحدة سكنية، وتضرر 30050 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 4374 وحدة "أصبحت غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان