رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الطواقم الطبية بغزة.. مخاطر وسط جحيم الحرب

الطواقم الطبية بغزة.. مخاطر وسط جحيم الحرب

العرب والعالم

المسعفين في غزة

الطواقم الطبية بغزة.. مخاطر وسط جحيم الحرب

فلسطين - مها صالح 01 أغسطس 2014 18:47

لم يكتف الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ بقذائفه الثقيلة وصواريخه المحرمة دوليًا، بل استهدف وبكل حماقة، ضاربًا بعرض الحائط كل القوانين والأعراف الدولية في حربه على غزة، المستشفيات والمراكز الطبية والأطقم الطبية التي تحاول انتشال الشهداء والجرحى من أماكن القصف المكثف على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة، وقد أدى هذا الاستهداف الهمجي من قبل قوات الاحتلال ووفقًا للمصادر الطبية الفلسطينية إلى استشهاد 15 فلسطينيًا من الأطقم الطبية وجرح العشرات منهم في الاستهداف المباشر والمتعمد لهم.

 

"مصر العربية" سلطت الضوء على هذه الجريمة البشعة التي ترتكب بحق الأطباء والمسعفين الذين يؤدون واجبهم الوطني في غزة، فقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية: "الاحتلال الإسرائيلي خلال فترة العدوان على غزة تعمد استهداف الأطقم الطبية والإسعاف والمستشفيات والمؤسسات الصحية في كل أنحاء قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 15 من الطاقم الطبي وجرح 16 آخرين".

 

وتابع: "الاستهداف المباشر للأطقم الطبية والأطقم الصحفية والمؤسسات الخدماتية، كل ذلك يربك العمل الصحي ويربك أيضًا المرضى والجرحى الذين في حاجة ماسة للعلاج ووجب علاجهم".

 

وأضاف: "الوضع الصحي في قطاع غزة ونتيجة لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في خطر شديد، فهناك أعداد كبيرة من الجرحى يحتاجون عمليات جراحية عاجلة، ولكن يضطرون للانتظار لساعات وأيام حتى تتم معالجة الجرحى الذين سقطوا قبلهم، ما يؤدي إلى استشهاد عدد منهم".

 

كما أن الاستهداف المباشر للأطقم الطبية، والذي تتعمد قوات الاحتلال القيام به في المناطق الحدودية الشمالية والشرقية لقطاع غزة، يحد من قدرة توجه سيارات الإسعاف لهذه الأماكن، وهنا نطالب بحماية دولية لكل الأطقم الطبية والمؤسسات الصحية حتى تستطيع القيام بعملها وفق القانون الدولي ووفق اتفاقية جنيف الرابعة".

 

في حين قال طاهر اللولو مدير مركز جنين الطبي: "هذا إسعاف مركز جنين الطبي الذي استهدفه الاحتلال بكل وقاحة وحماقة، شاهدًا على المجزرة البشعة التي ارتكبت بحق الأطباء والممرضين والمسعفين والصحفيين الذين كانوا يستقلونه متوجهين لمنطقة حي الشجاعية التي ترتكب فيها قوات الاحتلال المجازر تلو المجازر بحق أطفال ونساء وشيوخ وصحفيين وأطباء أبرياء".

 

شاهد الفيديو .. 

http://www.youtube.com/watch?v=J9W0A2QlXVo

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان