رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..نساء غزة.. مرابطات في ساحة القتال

بالفيديو..نساء غزة.. مرابطات في ساحة القتال

العرب والعالم

أمهات غزة يقفن بجانب الرجال في ساحة المعركة

بالفيديو..نساء غزة.. مرابطات في ساحة القتال

غزة – مها صالح 01 أغسطس 2014 16:44

في مواجهتها للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ نحو شهر تقريبًا، ووقوفها في وجه أعتى وأظلم قوة في العالم، تضرب المرأة الفلسطينية أروع الأمثلة في البطولة، ما جعلها مثالاً يحتذى به للأمهات المقاومات الصابرات.


فهي امرأة معطاءة صابرة مرابطة تعلم أطفالها منذ الصغر حب الوطن، والتضحية من أجله بكل غال ونفيس بما فيها الحياة نفسها، فهي تقف بجانب الرجال في ساحة المعركة، وتحصل على نصيبها من ويلات هذه الحرب سواء بفقدان الأهل والأحباب أو بفقدان حياتها هي شخصيًا، حيث تؤكد وزارة الصحة الفلسطينية، أن أكثر من 80% من شهداء العدوان نساء وأطفال.

 

"مصر العربية" التقت بعدد من نسوة غزة اللاتي أكدن أن المهام الموكلة والملقاة على عاتقهن لا تقل أهمية عن المهام الملقاة على عاتق الرجال.


رحاب كنعان تقول: "أنا كأم فلسطينية وامرأة أحيي المقاومة الفلسطينية الباسلة الصامدة في وجه المحتل الإسرائيلي".


وتابعت: "المرأة الفلسطينية تفوقت على نساء العالم بصمودها وعطائها وكانت موجودة وحاضرة بقوة في كل الأماكن، وأثبتت وجودها وبنجاح في ساحة المعركة، فعندما تقدم الطعام والشراب للمجاهدين فهي تناضل وتكون في مكانة المجاهد، فكنا نقدم الطعام في حرب لبنان للمجاهدين، فنضال المرأة وصمودها هو امتداد للمقاتل والمجاهد على خط النار".


وأضافت: "أصبحت المرأة الفلسطينية مدرسة للبشرية وللعالم كله، فالعالم يشهد في حروب لبنان وتل الزعتر ومجزرة صبرا وشاتيلا، وفي حرب 1982، وفي الحروب على غزة كان دور المرأة كبيرًا جدًا ومشرفًا، فتاريخ المرأة الفلسطينية يجب أن يكون منهجًا يدرس لنساء العالم كله".


والتقطت سيدة أخرى طرف الحديث: "كلنا فدا المقاومة، نشد على أيديهم بوركت أيديهم المتوضئة الضاغطة على الزناد، فأبناؤنا ومقاومونا شهداء بإذن الله، وقتلى اليهود في النار".


وتقول السيدة أم محمد وهي من النازحات من القصف الإسرائيلي الذي استهدف منازلهن، إن النساء الفلسطينيات يقدمن أبناءهن لهذا الوطن الغالي فلسطين، ونحن كلنا فداء المقاومة التي تدافع عن الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال". 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان