رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عباس: وفد المفاوضات حول التهدئة يتوجه غدا للقاهرة

عباس: وفد المفاوضات حول التهدئة يتوجه غدا للقاهرة

وكالات 01 أغسطس 2014 12:50

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، تشكيل الوفد الفلسطيني للتفاوض حول اتفاق تهدئة، بمفاوضات غير مباشرة مع الجانب الإسرائيلي، بوساطة مصرية، مشيرا إلى أن الوفد سيصل غدا السبت إلى القاهرة مهما كانت الظروف.

وأوضح عباس، في بيان للرئاسة الفلسطينية نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن الوفد سيصل القاهرة غدا لمباشرة البحث مع الأشقاء في مصر حول كل الخطوات المستقبلية.


ويضم الوفد، حسب البيان، كل من "عزام الأحمد رئيسا، وماجد فرج رئيس المخابرات العامة، موسى أبو مرزوق، وخليل الحية، وعزت الرشق، ومحمد نصر، عماد العلمي، وبسام الصالحي، وقيس عبد الكريم، زياد نخالة، خالد البطش، وماهر الطاهر".


وكان من المفترض أن يصل الوفد الفلسطيني للقاهرة، مساء الجمعة، إلا أن عضو الوفد بسام الصالحي قال إن سفر الوفد تأجل نتيجة عمليات القصف التي تقوم بها القوات الإسرائيلية.


وكان قد بدأ صباح اليوم الجمعة، سريان التعليق المؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، بين الفصائل الفلسطينية، والجيش الإسرائيلي لمدة 72 ساعة، بناءً على طلب أممي لتمكين توصيل الاحتياجات الإنسانية للسكان.


ودخلت "التهدئة الإنسانية" بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والجيش الإسرائيلي حيز التنفيذ، الساعة الثامنة (5:00 تغ) من صباح يوم الجمعة، بعد موافقة الطرفين عليها لمدة 72 ساعة.


وعاودت إسرائيل الساعة العاشرة قصف قطاع غزة بقنابل وصواريخ بشكل عنيف اسفر عن مقتل نحو 40 فلسطينيا.


وكان مسؤول إسرائيلي كبير، قال إن الجيش الإسرائيلي أبلغ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيري أنه أنهى التزامه بوقف إطلاق النار أعلن صباح اليوم، لمدة 72 ساعة.


وكان نائب رئيس المكتب السياسي بحركة حماس، موسى أبو مرزوق، قد قال في تصريح سابق، لوكالة الأناضول، إن "أسر ضابط إسرائيلي وقتل جنديين، وقعا قبل سريان الهدنة، وبالتالي لا يوجد مبرر لدى إسرائيل في خرقها".

وتابع أبو مرزوق :"إسرائيل أنهت الهدنة من جانب واحد، ونحن ملتزمون بالهدنة، ونقوم بالرد فقط على العدوان الذي نتعرض له، لكن إذا استمرت إسرائيل في خرق الهدنة فكأنها لم تكن".

واعترف الجيش الإسرائيلي باختطاف ملازم ثان "هدار غولدين"، وهو ضابط في لواء جفعاتي 23، كما أقر بمقتل جنديين آخرين، وفق بيان له.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان