رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أوروبا تطالب بتحقيق فوري في قصف سوق بحي الشجاعية

أوروبا تطالب بتحقيق فوري في قصف سوق بحي الشجاعية

العرب والعالم

الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي

أوروبا تطالب بتحقيق فوري في قصف سوق بحي الشجاعية

اﻷناضول 31 يوليو 2014 17:39

أعرب الاتحاد الأوروبي عن إدانته لقصف القوات الإسرائيلية لمدنيين بمدرسة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا) في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة وسوق في حي الشجاعية شرقي القطاع، مطالبًا بالشروع في التحقيق بهذه الحوادث بشكل فوري.


وقالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، في بيان لها، اليوم، إنه "من غير المقبول أن يتم قصف المدنيين الأبرياء النازحين الذين كانوا يحتمون في أماكن تابعة للأمم المتحدة بعد أن طالبهم الجيش الإسرائيلي بإخلاء منازلهم".


ومضت قائلة: "ولذا يجب الشروع بشكل فوري في إجراء تحقيق في هذه الحوادث"، دون أن تحدد الجهة المنوطة بإجراء هذا التحقيق.

 

وأضاف البيان: "نشعر بالقلق العميق إزاء الوضع الإنساني الكارثي في غزة، ونكرر أن جميع الأطراف ينبغي أن تفي بالتزاماتها والسماح فورًا بتأمين وصول المساعدات الإنسانية".

 

كما دعت آشتون إلى "احترام الشروط الإنسانية وحماية السكان المدنيين وفقًا للمعايير الدولية والقانون الإنساني ما يضمن صون كرامة وحقوق جميع الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية".

 

كان الجيش الإسرائيلي قصف، صباح أمس الأربعاء، مدرسة تابعة لـ"أونروا" كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين الفلسطينيين، في مخيم جباليا؛ ما أسفر عن استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة 100 آخرين.

 

وعصر أمس الأربعاء، استشهد 17 فلسطينيًا، وأصيب أكثر من 200 آخرين، في قصف مدفعي إسرائيلي مكثف طال أحد الأسواق الشعبية في حي الشجاعية .

 

وتحولت مدارس "أونروا" في قطاع غزة إلى أماكن لإيواء النازحين والناجين من القصف الإسرائيلي العشوائي لمناطق متفرقة في قطاع غزة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان