رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نتنياهو للمرة الثانية: لا ضمانات للنجاح في غزة بنسبة 100%

نتنياهو للمرة الثانية: لا ضمانات للنجاح في غزة بنسبة 100%

العرب والعالم

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

نتنياهو للمرة الثانية: لا ضمانات للنجاح في غزة بنسبة 100%

31 يوليو 2014 13:33

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمرة الثانية منذ بدء الحرب على غزة القول إنه "لا توجد ضمانات لتحقيق النجاح بنسبة 100%، كما أن منظومة القبة الحديدية لا تعطي رداً مطلقاً على إطلاق الصواريخ".

 

وقال نتنياهو " قلت في بداية الحملة العسكرية: لا توجد ضمانات لتحقيق النجاح بنسبة 100%، كما أن منظومة القبة الحديدية لا تعطي رداً مطلقاً على إطلاق الصواريخ، ولكن على الأرض حققت عمليات الجيش الإسرائيلي نتائج ملحوظة وهذه العمليات تستمر بكل طاقتها في هذه اللحظات أيضاً".

 

وأضاف في كلمة له في اجتماع حكومته، بتل أبيب، ظهر الخميس وهو اليوم الـ25 للحرب على غزة، أرسل مكتبه نصها لوكالة الأناضول "لغاية الآن دمرنا العشرات من الأنفاق الإرهابية، ونحن مصممون على استكمال هذه المهمة، مع وقف إطلاق النار أو بدونه، ولذلك لن أقبل بأية مقترحات لا تمكّن جيش الدفاع من استكمال هذه المهمة الهامة بالنسبة لأمن المواطنين الإسرائيليين".

 

وتابع" كما تلقت حماس ضربات قوية من الجيش الإسرائيلي ومن الشاباك (جهاز الأمن العام) اللذان يعملان بشكل منسق. لقد أصبنا آلاف الأهداف الإرهابية بما فيها مقرات القيادة، ومخازن الصواريخ، وورش إنتاج الأسلحة، ومنصات إطلاق الصواريخ، وقتلنا المئات من الإرهابيين".

 

واعتبر نتنياهو ما أسماها انجازات الجيش، وإبطال مفعول الأنفاق "ليست إلا المرحلة الأولى من نزع الأسلحة من قطاع غزة"، قائلاً، إن "الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأطراف مهمة أخرى (لم يسمها) في المجتمع الدولي قبلت بموقفنا هذا".

 

وبعد شكره رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، ووزير الدفاع موشيه يعالون، قال نتنياهو "إننا نعمل معا ليل نهار، وكتفاً إلى كتف، ونقوم بعمل دؤوب يتحلى بالمسؤولية ورباطة الجأش من أجل الشعب الإسرائيلي، وبطبيعة الحال لا نستطيع أن نشارك مع الجمهور جميع المعلومات والاعتبارات التي ترشدنا. لدينا خطة ممنهجة، ونحن نعمل بموجبها".

 

ووصف نتنياهو، المعركة الجارية في غزة بـ"الصعبة"، وقال "عندما يقاتل جنودنا العدو ويجازفون بحياتهم من أجل جميعنا، نحن مدينون لهم ذلك، وكلما كنا موحدين، نحن نزداد قوة".

 

كما وصف المقاتلين الفلسطينيين في غزة بـ"العدو الشرس"، وقال إن "الجيش يقاتل عدواً شرساً للغاية".

 

ولليوم الخامس والعشرين على التوالي، تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أسفرت هذه الحرب حتى الساعة 13.25 تغ من اليوم الخميس عن استشهاد 1374 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 7 آلاف آخرين.

 

في المقابل قتل خلال الفترة نفسها، 56 عسكريًا إسرائيليًا و3 مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 110 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان