رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إحباط محاولة لتفجير قبر صدام حسين في تكريت

إحباط محاولة لتفجير قبر صدام حسين في تكريت

العرب والعالم

تدهور الاوضاع فى العراق

إحباط محاولة لتفجير قبر صدام حسين في تكريت

وكالات 03 أغسطس 2014 13:40

فشلت عناصر مسلحة، اليوم، في تفجير قبر الرئيس العراقي السابق صدام حسين في منقطة العوجة بمدينة تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين، فيما دافعت مليشيات شيعية عن المقر ما أدى إلى إصابة ثمانية منهم بمواجهات مع العناصر المسلحة.

وقاللت مصادر لوكالة الأناضول: إن "عناصر مسلحة تدعى (سيف الله البتار) حاولت اليوم تفجير قبر الرئيس الراحل صدام حسين في منطقة العوجة 5 كم جنوب تكريت مما أدى إلى وقوع اشتباكات بينها وبين المليشيات الشيعية التي كانت قريبة من مكان الحادث".

وأضاف أن "الاشتباكات انتهت وأسفرت عن إصابة ثمانية من المليشيات الشيعية بجروح فيما انسحبت القوة المهاجمة إلى خارج قرية العوجة".

وتسيطر جماعات سنية مسلحة في محافظة صلاح الدين على مناطق ومدن الصينية، وبيجي، والشرقاط، وتكريت وأجزاء من الضلوعية، في حين أن مدينة طوزخورماتو تخضع لسيطرة قوات البشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) ومدينة سامراء القريبة من بغداد ذات الأهمية الاستراتيجية والدينية باحتوائها على مراقد شيعية، لا تزال خاضعة لسيطرة القوات الحكومية والمليشيات الشيعية الموالية لها.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربي العراق بعد سيطرة "الدولة الإسلامية" ومسلحين سنة على أجزاء واسعة من محافظة نينوى بالكامل في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة ديالى (شرق) ومدينة كركوك في محافظة كركوك (شمال) وقبلها بأشهر مدن الأنبار، غربي البلاد.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان