رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إصابة 15 فلسطينيا خلال قصف مسجد

إصابة 15 فلسطينيا خلال قصف مسجد

العرب والعالم

قصف مدسة لايواء النازحين - ارشيفية

معظم من الأطفال والنساء ..

إصابة 15 فلسطينيا خلال قصف مسجد

31 يوليو 2014 04:31

أصيب 15 فلسطينيا، صباح اليوم الخميس، في قصف من الآليات المدفعية الإسرائيلية استهدف مسجدا ملاصقا لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين تأوي نازحين فلسطينيين، شمالي قطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة  إن 15 فلسطينيا أصيبوا في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مسجد عمر بن الخطاب الملاصق لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في شمالي قطاع غزة التي يحتمي فيها نازحين من المناطق الحدودية للقطاع".

 

وأضاف القدرة أن "معظم المصابين هم من الأطفال والنساء النازحين الذين يحتمون في المدرسة التابعة لـ(أونروا) الملاصقة للمسجد المستهدف"، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية وصفت إصاباتهم ما بين المتوسطة والخطيرة.

 

وتسبب القصف المدفعي الإسرائيلي بإلحاق أضرار في المدرسة التي يحتمي بداخلها مئات العائلات الفلسطينية، وفق شهود عيان.

 

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قصف صباح أمس الأربعاء، مدرسة تابعة لـ"أونروا" كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين الفلسطينيين، في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، وأسفرت عن مقتل 15 مواطنا وإصابة 100 آخرين.

 

والأسبوع الماضي قصفت إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة الأنروا مما أسفر عنه مقتل 16 مدنيا، مما أثار استياءً دوليا كبيرا وتعهد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإجراء تحقيق شامل ومحاسبة المسؤولين عن الهجوم.

 

وتحولت مدارس "أونروا" في قطاع غزة إلى أماكن لإيواء النازحين والناجين من القصف الإسرائيلي العشوائي لمناطق متفرقة في قطاع غزة.

 

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع منذ 7 يوليو الجاري أسقطت نحو 1363قتيل فلسطيني، وأكثر من 7 آلاف جريح.

 

بينما قتل 56 عسكريًا إسرائيليًا و3 مدنيين إسرائيليين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 110 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان