رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تركيا تدين قصف إسرائيل للمدارس والمستشفيات والمساجد بغزة

تركيا تدين قصف إسرائيل للمدارس والمستشفيات والمساجد بغزة

العرب والعالم

صورة أرشيفية لوزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو

تركيا تدين قصف إسرائيل للمدارس والمستشفيات والمساجد بغزة

اﻷناضول 30 يوليو 2014 20:06

أدانت الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، قصف إسرائيل مدارس منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا)، والمستشفيات، والمساجد، في غزة، لافتة إلى أن "هذه الهجمات توضح بلا شك مدى فظاعة العدوان غير المعقول لتلك الدولة".

وأوضحت الخارجية في بيان صدر، اليوم الأربعاء، أن "تركيا استقبلت بأسف بالغ ما قامت، وتقوم به إسرائيل، من استمرار في الهجمات، رغم مناشدات المجتمع الدولي بأكمله".

وأضاف البيان: "نحن ندين بشكل شديد اللهجة، تلك الهجمات، التي تسببت في استشهاد مدنيين من بينهم أطفال، ونساء، ونتمنى للشهداء الرحمة، وللجرحى الشفاء العاجل، ولذويهم الصبر، والسلوان".

وشدَّد البيان على "ضرورة إنهاء تلك الهجمات ووقفها بشكل عاجل، بعد أن تسببت في استشهاد نحو (1200) شخص، وباتت تشكل نسبة كبيرة في جبين الإنسانية، التي مازالت تتفرج دون أن تحرك ساكنًا".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن استشهاد (15) مواطنًا جراء القصف المدفعي الإسرائيلي لمدرسة (أبو حسين)، التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، في مخيم جباليا في قطاع غزة، والتي كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين الفلسطينيين، وإصابة (100) آخرين

وكانت إسرائيل قد قصفت الأسبوع الماضي مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا"، ما أسفر عن استشهاد (16) مدنيًا، وهو ما أثار استياءً دوليًا كبيرًا، وتعهد الأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، بإجراء تحقيق شامل، ومحاسبة المسؤولين عن الهجوم.

وتحولت مدارس "أونروا"، في قطاع غزة إلى أماكن لإيواء النازحين، والناجين من القصف الإسرائيلي العشوائي لمناطق متفرقة في قطاع غزة، فيما تقول إسرائيل إن مسلحين يخبئون صواريخ في المدارس.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان