رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حماس: التهدئة الإسرائيلية لا قيمة لها

حماس: التهدئة الإسرائيلية لا قيمة لها

العرب والعالم

سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

حماس: التهدئة الإسرائيلية لا قيمة لها

30 يوليو 2014 12:57

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنّ، التهدئة الإنسانية المؤقتة ، التي أعلنت عنها إسرائيل اليوم الأربعاء، ليس لها أي قيمة، وهي للاستهلاك الإعلامي فقط.

وقال سامي أبو زهري، في بيان صحفي اليوم، إنّ التهدئة المعلنّة إسرائيليا، هي للاستهلاك الإعلامي، وليس لها أي قيمة.

 

وأضاف:" هذه التهدئة هي لبعض المناطق، وتستثني المناطق الساخنة على حدود قطاع غزة، ولن نستفيد منها في إخلاء الجرحى، والمصابين".

 

وشدد أبو زهري على أن القبول بالتهدئة الإنسانية يستدعي التزاما إسرائيليا، وتعهدا دوليا.

 

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت عن هدنة إنسانية لمدة 4 ساعات في بعض المناطق في قطاع غزة، تبدأ الساعة 12 تغ اليوم الأربعاء.

 

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن "إسرائيل والفصائل الفلسطينية وافقت الأربعاء على هدنة إنسانية لمدة 4 ساعات تبدأ الساعة 15 بالتوقيت المحلي (12 تغ) وتنتهي الساعة 19 بالتوقيت المحلي (16 تغ) في بعض المناطق بقطاع غزة"، دون تحديد أسماء تلك المناطق.

 

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الصهيوني حربا على القطاع منذ 7 يوليو الجاري أسقطت نحو 1300 شهيد فلسطيني، و7 آلاف جريح.

 

بينما قتل 53 عسكريًا إسرائيليًا و3 مدنيين إسرائيليين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 110 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان