رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عائلات غزة تروي حكايات نكبة التشرد 2014

عائلات غزة تروي حكايات نكبة التشرد 2014

العرب والعالم

عائلات طالها التشرد في غزة

عائلات غزة تروي حكايات نكبة التشرد 2014

فلسطين - مها صالح 30 يوليو 2014 12:30

كثيرة هي حكايات الرعب والتشرد في غزة بفعل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي تسببت في تشريد مدن وقرى بأكملها بدءا من بيت حانون وبيت لاهيا شمال قطاع غزة حتي خان يونس ورفح جنوبًا ولكل عائلة من العوائل الفلسطينية التي تجددت معها نكبة أخرى غير نكبة عام 48 نكبة جديدة هي نكبة عام 2014 كما يقول عنها الفلسطينيون.

"مصر العربية" ألقت الضوء على عائلة حسنين التي هربت من جحيم القذائف الإسرائيلية ونجت في الهروب من تحت ركام منزلهم الذي يقع في منطقة المنطار شرق مدينة غزة ِ.

 

ويقول الحاج أبو محمد حسنين انه في فجر يوم 19 من يوليو قبل ساعات من ارتكاب مجزرة الشجاعية أمطرتنا دبابات الاحتلال بوابل من القذائف سقطت معظمها في فناء المنزل الذي يقع في منطقة المنطار ثم بعد ثوان معدودة سقطت قذيفتان فوق سطح المنزل مما تسبب في اشتعال الحرائق في المنزل وحالة من الخوف والرعب .

 

وتابع : الأخطر من كل ذلك أن هذه القذائف كان ينبعث منها دخان أبيض ذو رائحة غريبة قريبة من الفسفور الأبيض وتسببت لنا بغثيان خاصة وأن لدي أطفال صغار ولم نستطع البقاء في المنزل لأن كل شيء انتهي .

 

في حين تقول زوجته أم محمد " نكبة جديدة المنزل اشتعلت فيه النيران كل شيء انتهي نحن الآن مشردون في الشوارع نحن وأطفالنا والعالم صامت على هذه الجريمة البشعة في حين تقصف المنازل على رؤوس ساكنيها وهم نيام ".

 

وأضافت " كل ما أملك من مقتنيات وأثاث وملابس كله انتهى واحترق بقذائف الحقد الإسرائيلية ".

وتابعت " رحلة الموت بدأت حين خرجنا من منازلنا في منطقة المنطار شرق مدين غزة كل ما يحيط بنا عبارة عن كتلة لهب حمراء ناتجة عن القذائف التي تطلقها دبابات الاحتلال التي كانت على مقربة منا حاولنا أن نبتعد عن القصف لكن دون جدوى واحتمينا بمنزل مجاور لنا وبصعبة في ساعات الليل تمكنا من الخروج من المنطقة وكدنا أن نكون مع الشهداء لولا رعاية الله لنا".

 

المواطن نافذ جندية والذي سوى الاحتلال بيته بالأرض قال" القصف على المدنيين ليس قصفا عاقلا إنه قصف جنوني يستهدف كل شيء متحرك خاصة في المناطق التي تقع في الأحياء الشرقية من قطاع غزة وهذه الاحياء سويت بالأرض الناس لا تعرف منازلها التي خرجت منها ساعة القصف وعشنا رحلة رعب حقيقية " .

وتابع : غزة تحتاج لسنوات طويلة حتي تعود للوضع الذي كانت عليه قبل الحرب على الرغم من أنه سيء فالوضع كارثة بكل ما تعني الكلمة من معنى الشوارع تغيرت كل معالمها والبنية التحتية من صرف صحي اختلطت بمياه الشرب وكل شيء انهار لكن إرادة الغزيين لا تنهار وهي في صمود وتحدٍ لهذا الاحتلال الغاشم .

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا :

 

غزة-تحيي-عيدها">باالفيديو..بالدم والأشلاء ورائحة البارود.. غزة تحيي عيدها

غزة-التحتية-للقضاء-على-دعم-حماس">إسرائيل تضرب بنية غزة التحتية للقضاء على دعم حماس

غزة">إصابة جنديان إسرائيليان جراء سقوط قذيفة عليهم في غزة

أمريكا فقدت قدرتها في التأثير على إسرائيل

20 شهيدًا في مجزرة تستهدف مدرسة تابعة للأنروا

غزة">غارات إسرائيلية مكثفة على منازل ومساجد قطاع غزة

واشنطن ردًا على تل أبيب: ليس هكذا يتعامل الحلفاء

كتائب القسام تنشر شهادات من معارك الالتحام المباشر

غزة-بعد-تجدد-القصف-الصهيونى-يوم-العيد">شهيدان في غزة بعد تجدد القصف الصهيونى يوم العيد

غزة">انتشال سبعة شهداء من خزاعة شمال قطاع غزة

غزة">مجلس الأمن الدولي يدعو إلى هدنة فورية في غزة

غزة-تحتقل-بالعيد">رغم المجازر والدمار.. غزة تحتقل بالعيد

القسام تؤكد مقتل جنديين صهيونيين شرق جباليا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان