رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إسرائيل تمدد الهدنة الإنسانية مع غزة 24 ساعة إضافية

إسرائيل تمدد الهدنة الإنسانية مع غزة 24 ساعة إضافية

العرب والعالم

رئيس الحكومة الاسرائيلية

من جانب واحد

إسرائيل تمدد الهدنة الإنسانية مع غزة 24 ساعة إضافية

الأناضول 26 يوليو 2014 21:39

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، عن تلك المصادر التي لم تسمها، أنه "خلال هذه الفترة سيواصل الجيش عمليات متابعة وتحييد الأنفاق، وسيرد على الانتهاكات خلال فترة وقف إطلاق النار".

وقالت مصادر سياسية إسرائيلية إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية وافق على طلب الأمم المتحدة تمديد الهدنة الإنسانية مع قطاع غزة لمدة 24 ساعة تنتهي منتصف ليل الأحد - الإثنين (21:00 ت.غ).

وتابعت المصادر أن "الحكومة الإسرائيلية ستجتمع الأحد لبحث الخطوات التالية في العملية العسكرية في غزة".  فيما لم  يصدر أي بيان عن الحكومة الإسرائيلية بشأن تمديد الهدنة الإنسانية.

وانتهت الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (17:00 ت.غ) هدنة إنسانية دامت 12 ساعة، بطلب من الأمم المتحدة، قبل تمديدها من الحكومة الإسرائيلية حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي (21:00 ت.غ)، فيما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن عدم وجود أي اتفاق حول تمديد تلك الهدنة.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على مدن وبلدات إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا على القطاع، تحت اسم "الجرف الصامد"، تسببت حتى الساعة (20:00 ت.غ) اليوم السبت في قتل 1047 فلسطينيا، وإصابة نحو 5900 آخرين بجراح، بحسب تصريح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، لوكالة الأناضول.

كما تسببت الغارات الإسرائيلية المكثفة على مختلف أنحاء غزة في تدمير 1825 وحدة سكنية، وتضرر 22145 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 1560 وحدة سكنية لم تعد صالحة للسكن، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

في المقابل، قتل 42 جندياً وضابطًا إسرائيليا وثلاثة مدنيين، وأصيب أكثر من 463، أغلبهم من المدنيين، ومعظمهم أصيبوا بحالات "هلع"، بحسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 80 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان