رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تونس تغلق معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا بصفة مؤقتة

تونس تغلق معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا بصفة مؤقتة

العرب والعالم

معبر رأس جدير الحدودي

تونس تغلق معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا بصفة مؤقتة

وكالات 01 أغسطس 2014 12:57

أغلقت السلطات التونسية، اليوم الجمعة، معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا بشكل مؤقت إثر إصابة شرطي تونسي بطلق ناري على وجه الخطأ خلال تدافع مصريين لعبوره تجاه تونس، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر مفضلا عدم نشر اسمه، إن ''رجل أمن تونسي أصيب بطلق ناري على وجه الخطأ بعد أن أطلق حراس الحدود النار في الهواء لتفريق حشود من المصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى الذين يتدافعون للعبور لتونس".

وأشار المصدر إلى أن الأمن التونسي استخدم قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود وغلق المعبر بصفة مؤقتة.

ولم يحدد مصدر إطلاق الرصاص سواء من الجانب التونسي أو الليبي حيث يحدث على فترات إطلاق نار من الجانبين في الهواء لتفريق الحشود على المعبر، كما لم يحدد متى سيتم إعادة فتحه مرة أخرى.

ومعبر رأس جدير ليس المعبر الوحيد بين البلدين ولكنه الأساسي والأشهر، حيث كان منفذًا رئيسيًّا لليبيين إبان ثورة 17 فبراير2011 الليبية للهروب من ميليشيات الرئيس الراحل معمر القذافي.

وقررت الحكومة التونسية، أمس الخميس، مساعدة الرعايا الأجانب العالقين بالمعابر الحدوديّة للالتحاق ببلدانهم بالسّرعة والدقّة المطلوبين لتكون أرض تونس أرض عبور لا أرض لجوء نظرا للظرف الدّقيق التي تمرّ به البلاد.

كما قررت، حسب بيان لها عقب اجتماع خلية الأزمة المسؤولة عن الوضع الأمني في البلاد، تعزيز التمركز ورفع مستوى اليقظة للقوات الأمنيّة والعسكريّة على الحدود والمعابر والمراكز الحدوديّة.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان