رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القرضاوى يدعو للجهاد لإسقاط "الأسد"

القرضاوى يدعو للجهاد لإسقاط "الأسد"

رويترز 02 يونيو 2013 07:36

العلامة الشيخ يوسف القرضاوي دعا العلامة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، إلى "الجهاد" ضد الحكومة السورية بعد تدخل مقاتلين من جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية في الحرب الاهلية هناك لمساعدة الرئيس بشار الأسد.

 

وقال بيان بث في موقعه الالكتروني إن القرضاوي يدعو "كل قادر على الجهاد والقتال للتوجه إلى سوريا للوقوف إلى جانب الشعب السوري المظلوم الذي يقتل منذ سنتين على أيدي النظام.. ويقتل حاليا على يد مليشيات حزب الشيطان"، فى إشارة إلى حزب الله اللبنانى، بحسب وصفه.

 

وتبرز الدعوة التي أطلقها القرضاوي الانقسامات الطائفية المتزايدة في المنطقة بشأن الحرب في سوريا. ونظر إلى حزب الله على مدى فترة طويلة على أنه حصن في الصراع ضد الاحتلال الاسرائيلي للاراضي العربية.

 

ويقيم القرضاوي -رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- في قطر وهو مؤيد قوي للانتفاضات التي هزت العالم العربي في العامين الأخيرين.

 

وقتل 80 ألف شخص على الأقل في أكثر من عامين من القتال الذي يخوضه معارضون يغلب عليهم السنة للاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد المدعوم من ايران.

 

ونقل البيان عن القرضاوي قوله "إن الذين يؤيدون بشار سيصب الله عليهم لعناته وغضبه وسينتقم منهم."

 

وقال البيان إن القرضاوي "أقسم بالله أن الشعب سينتصر على حسن نصر الشيطان وحزب الطاغوت وبشار الوحش وسيقتلهم السوريون شر قتلة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان