رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمير مكة يوجه بسرعة سحب نسخ محرفة من القرآن

أمير مكة يوجه بسرعة سحب نسخ محرفة من القرآن

العرب والعالم

صورة لغلاف مصحف المدينة

أمير مكة يوجه بسرعة سحب نسخ محرفة من القرآن

اﻷناضول 31 يوليو 2014 19:18

وجه مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، بسرعة سحب نسخ محرفة من القرآن الكريم تُباع في بعض المراكز التجارية والأسواق بمحافظة جدة غربي السعودية.


وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية مساء اليوم، إن أمير مكة أمر "بتشكيل لجنة من شرطة المنطقة وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وفرع وزارة التجارة والصناعة وفرع وزارة الثقافة والإعلام للتحقيق مع باعة هذه النسخ وسحبها ومعرفة مصدرها وكيفية توزيعها والرفع بالنتائج ".

 

وكانت معلومات قد أفادت - بحسب المصدر ذاته - بوجود نسخ من القرآن الكريم محرفة وتباع في عدد من المراكز والأسواق التجارية بأسعار مغرية ومغلفة بعدة ألوان ما يجعل البعض يقتنيها دون التأكد من مصدرها.

 

وكان الداعية السلفي أبو إسحاق الحويني، حذر في 14 يونيو الماضي: أنه تم "اكتشاف خطأ في النص القرآني في طبعة مصحف المدينة النبوية بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، ذات العشرين سطراً".

 

وقال الحويني إنه وصلته عدة كراتين من مصحف جديد ذات 20 سطرا، طبع في مطبعة المصحف بالمدينة، وأن ابنته نبهته إلى أن هناك خطأ به في سورة لقمان.

 

وفي 19 يونيو الماضي، أكد الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة محمد سالم بن شديد العوفي "عدم وجود أي أخطاء في النص القرآني في طبعة مصحف المدينة النبوية الذي أنتجه المجمع".

 

وقال العوفي : "إن الخبر غير صحيح، لأن جميع طبعات المجمع من المصحف الشريف هي ذاتُ الخمسة عشرَ سطراً في الصفحة الواحدة، ولم يطبع أيَّ مصحف مكوّن من عشرين سطراً".

 

وأكد الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة  "على أن هناك مراقبة دقيقة "آلية و بشرية" على سلامة النص القرآني من أي خطأ من خلال لجان وأقسام متعددة في مراحل الإنتاج المختلفة".

 

ولم يعرف بعد ما إذا كانت النسخة المحرفة هي نفسها من سبق أشار إليها الحويني، أما أنها حادثة تحريف منفصلة، كما لم يكشف عن فحوى هذا التحريف.

 

اقرأ أيضا:

مصحف-في-تخريج-الفنية-العسكرية" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">فيديو..السيسي يقبِّل المصحف في تخريج الفنية العسكرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان