رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تجدد المواجهات بين كتائب متصارعة على السلطة في طرابلس

تجدد المواجهات بين كتائب متصارعة على السلطة في طرابلس

العرب والعالم

صورة أرشيفية لاشتباكات في العاصمة الليبية طرابس

تجدد المواجهات بين كتائب متصارعة على السلطة في طرابلس

اﻷناضول 31 يوليو 2014 19:01

تجددت المواجهات، اليوم الخميس، بين كتائب مسلحة متصارعة على السلطة، في محيط مطار طرابلس الدولي، ويتخللها قصف بالأسلحة الثقيلة والمدفعية.

تأتي هذه الاشتباكات بعد أن تم الاتفاق اليوم على هدنة لمدة يوم، لإتاحة الفرصة أمام الحماية المدنية والمتطوعين، للسيطرة على حريق ضخم اندلع الأحد الماضي نتيجة للاشتباكات، في أحد خزانات النفط، إلا أن الأطراف خرقتها.

وفي تصريح له، قال أحمد هدية، الناطق باسم قوات درع ليبيا (تابعة للجيش)، إن اشتباكات تدور الآن في محيط مطار طرابلس بالمدفعية والأسلحة الثقيلة في طريق المطار في حيي الزهور والأكواخ، وفي منطقة جنزور (قريبة من المطار)، فيما توقفت الاشتباكات في محيط خزانات النفط، دون أن يدلي هدية بأي معلومة حول الخسائر البشرية.

فيما قال الجيلاني الداهش، أحد قيادي كتائب الصواعق والقعقاع، إحدى الكتائب المتصارعة وتسيطر على المطار منذ أكثر من شهر، إن الكتائب تصد هجومًا يستهدف المطار الآن، وتم تدمير عدد هائل من الآليات العسكرية للقوات المهاجمة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ومنذ 13 يوليو الجاري، تشهد طرابلس مواجهات دامية أوقعت نحو 100 قتيل، بحسب مصادر طبية ليبية، بين كتائب حفظ أمن واستقرار ليبيا المكونة من "غرفة عمليات ثوار ليبيا" وثوار سابقين من مدينة مصراتة (شمال غرب)، وكتائب القعقاع والصواعق، للسيطرة على مطار طرابلس.

 

اقرأ أيضًا:

طرابلس-ينفي-سرقة-طائرات" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">قيادي بكتائب مسيطرة على مطار طرابلس ينفي سرقة طائرات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان