رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليبيا تجدد تمسكها بمحاكمة سيف الإسلام القذافي على أراضيها

ليبيا تجدد تمسكها بمحاكمة سيف الإسلام القذافي على أراضيها

طرابلس- ( د ب أ) 02 يونيو 2013 07:14

وزير العدل الليبي صلاح المرغنيأكد وزير العدل الليبي صلاح المرغني انه سوف يتم استئناف قرار غرفة ما قبل المحاكمة بالمحكمة الجنائية الدولية بشأن سيف الإسلام القذافي بالتعاون مع المستشارين الوطنيين والدوليين.

 

وأضاف المرغي في تصريح لموقع وزارة العدل الليبية السبت ان "السلطات الليبية تأمل من الجميع احترام المؤسسات القضائية والعدلية واستقلاليتها في ليبيا لكي لا تكون مبررا للإضرار بالقضية بأكملها".

 

وأوضح أن قرار محاكمة سيف الإسلام القذافي على الأراضي الليبية يعد “خطا أحمرا ومطلبا شعبيا”، وذلك في أول رد ليبي رسمي على قرار المحكمة الجنائية الدولية رفض طلب ليبيا عدم ملاحقة نجل الزعيم الراحل معمر القذافي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية أثناء ثورة السابع عشر من  فبراير.

 

وأضاف أن وزارته ستستأنف قرار المحكمة الجنائية الدولية المتعلق بغرفة ما قبل المحاكمة خلال أقل من خمسة أيام.

 

وجدد الوزير الليبي التأكيد أن ليبيا لها كل الحق في محاكمة كل من ارتكب جرائم ضد الإنسانية على أرضها.

 

ويشار إلى ان المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي رفضت الجمعة طلب ليبيا عدم ملاحقة سيف الاسلام بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية أثناء ثورة السابع عشر من  فبراير.

 

والجدير بالذكر ان مجموعة من الثوار من منطقة الزنتان، جنوب غرب طرابلس، تحتجز سيف الاسلام القذافي (40 عاما) منذ القاء القبض عليه في  نوفمبر 2011، على الرغم من صدور مذكرة توقيف في حقه من المحكمة الجنائية الدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان