رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عصيان أمني واشتباكات في مدينة معان الأردنية

الأردن تلحق بالربيع العربي..

عصيان أمني واشتباكات في مدينة معان الأردنية

عمان- صحف 02 يونيو 2013 05:35

اشتباكات مع الشرطة الاردنية - صورة ارشيفيةدخلت مدينة معان الصحراوية الأردنية في إطار العصيان الأمني بدلا من العصيان المدني الذي وعد به نشطاء في المدينة وسط حالة مضطربة أمنيا تؤثر عمليا على مسار الطريق الدولي الحيوي الذي يصل عمان العاصمة بجنوبي البلاد وتحديدا بمدينة العقبة.

تى ساعة متأخرة من مساء السبت وفجر الاحد بقي ملثمون وشبان من المدينة في حالة عصيان أمني حقيقي حيث أطلقت رصاصات متفرقة عن بعد على المركز الأمني في المدنية وتم إطلاق ألعاب نارية بإتجاه جدران المركز فيما تبدو الأجواء متوترة على خلفية شريط فيديو يظهر إساءات لفطية لجثث إثنين من أبناء المدينة قتلا أثناء تبادل الرصاص مع الشرطة في حادثة جنائية.

أهالي معان امهلوا الحكومة 48 ساعة للكشف عن المجهولين الذين ظهروا في الشريط وهم يسيئون لجثث أولادهم وأصدروا لاحقا بيانا شديد اللهجة تعهدوا فيه بالتصرف إذا لم تقم الحكومة بواجبها في هذا السياق.

الشرطة لم تقدم بعد رواية رسمية توضح ما حصل خصوصا الأسباب التي دفعت الدوريات التي إشتبكت مع القتيلين لترك الجثث ورائها.

المهلة العشائرية إنتهت وتوجهت من صباح السبت تعزيزات إضافية من قوات الدرك لحماية المقرات الأمنية والحكومية في المدينة المتوترة ولحماية الطريق الدولي التي تم تعطيل السير فيها عدة مرات بإطارات مشتعلة يلقيها مجهولون وملثمون.

أرفع المصادر الرسمية تتابع مايجري في معان التي تواجه حالة توتر شديدة حسب شهود عيان مع عدم وجود إجابات رسمية تقال لأهالي المدنية حول سلسلة من الأحداث الغريبة بدأت قبل أسابيع عندما قتل مجهولون مسلحون أربعة من المواطنين داخل حرم جامعة المدينة في حادث غريب أجج المشاعر بين اهالي معان وجوارهم من قبيلة الحويطات دون الكشف عن مضمون التحقيقات الرسمية.

وتخشى جميع الأوساط زيادة رفعة التوتر في مدينة معان التي تشهد حالة عصيان أمنية أهلية لنشطاء شبان من عشائر المدينة.

وحسب تقارير محلية هوجم المركز الأمني عدة مرات ويتواجد في المدينة المئات من رجال الشرطة والدرك لفرض الأمن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان